نهاية الأسبوع .. محاضرة هامة في جمعية أطباء الأسنان العرب حول مشاكل المفصل الفكي ومشاكل الشخير الحاد وانقطاع التنفس اثناء النوم.
الدكتور ناصر خياط: مشاكل المفصل الفكي وايضاً الشخير الحاد وانقطاع التنفس منتشرة في مجتمعنا ومعظم الناس لا يعرفون أن علاجها يكون لدى طبيب الأسنان.

تنظم صباح يوم الجمعة القادم 31.8.2018 محاضرة هامة في جمعية أطباء الأسنان العرب بشفاعمرو، للدكتور ناصر عزمي خياط من مدينة القدس، المتخصص بتقويم الأسنان والتقويم غير المرئي ، ورئيس الأكاديمية الفلسطينية لاضطرابات النوم والآلام الفموية والوجهية.
حول المحاضرة وأهميتها، تحدث الدكتور ناصر عزمي خياط قائلًا: الحديث يدور عن محاضرتين، الأولى عن مشاكل المفصل الفكي وطرق التشخيص والعلاج، أما الثانية فستكون عن مشاكل الشخير الحاد وانقطاع التنفس أثناء النوم وكيف يعالج طبيب الأسنان هذه المشاكل.

وتابع: جمهور الهدف من المحاضرة هو أطباء الأسنان، ولكنها تهم أيضًا كل طبيب عام، فمن يعاني من آلام في المفصل الفكي أو من مشاكل الشخير الحاد وانقطاع التنفس، عادة يتوجه للطبيب العام، لكن العلاج يكون لدى طبيب الأسنان، والهدف من إقامة هذه المحاضرة هو أن الموضوع غير منتشر كما يجب في مجتمعنا رغم أن المشكلة الصحية نفسها منتشرة بكثرة، ولكن معظم الناس لا يعرفون أن علاجها يكون لدى طبيب الأسنان، وخلال المحاضرة سيتم شرح كيفية تشخيص كل حالة، ومعالجتها بالجهاز المناسب وفق القياسات ونوعية الحالة، والحديث يدور عن جهاز خاص يحافظ على فتح المجرى التنفسي، جهاز أثبت نجاحاته ويستخدم في معظم الجامعات المتقدمة بالعالم، بينها جامعة تل أبيب وجامعات أوروبية.
وفي سياق متصل، تنظم الأكاديمية الفلسطينية لاضطرابات النوم والآلام الفموية والوجهية وهي احدى الجمعيات التخصصية لنقابة اطباء الاسنان الفلسطينية والاولى من نوعها في العالم العربي التي تأسست قبل 4 شهور، والتي أسسها ويرأسها الدكتور ناصر خياط، تنظم الأسبوع القادم (7.9.2018) في رام الله مؤتمرها الأول وذلك بمشاركة عشرات الأطباء والمحاضرين من الأردن ومن غزة ومن الداخل، وسيتخلل محاضرات هامة حول أمراض المفصل الفكي وحول مشاكل الشخير وانقطاع التنفس للكبار وللأطفال وطرق علاجها .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]