الشريط الأخباري

سينا زحالقة: نبلور خطّة مع المدراء لتقليل العنف بالمدارس العربيّة‎

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/09/2018 07:00 , التعديل الأخير 08/09/2018 07:00

هنّأت مركّزة التفتيش العربي في لواء حيفا، السيّدة سينا زحالقة، الطلّاب، الأهالي ومديري المدارس بمناسبة إفتتاح السنة الدراسيّة بصورة سلسة.

جاء ذلك في إطار الحوار الذي اجراه مراسل "بكرا" مع السيّدة زحالقة في مكاتب وزارة التربية والتعليم في حيفا.

وقالت:" هذه السنة سنشدّد على تقليص الفجوات الموجودة في إطار التعليم العربي مع ما يتعلّق في المستوى القطري بالدولة وفي المدارس الثانوية سنرافق المدارس التي يكون فيها طلاب ينقصهم استحقاق البچروت بسبب موضوع واحد او موضوعين و سنشدد على هذه الفئة من الطلاب وندعم المدارس بشتّى الطرق بمرافقتها بمستشارين تنظيميين او مرافقين من طرف الوزارة".

تحسين الاداء

تابعت زحالقة كلامها:" سنعمل على تحسين أداء الطلاب من ناحية شهادة جودة البچروت وهذه شهادة فيها نساعد الطلّاب على الانتساب للجامعات في البلاد وسنقوم برفع مستوى الطلاب المستحقين لخمس وحدات رياضيات ولغة انچليزية".

توجيه مهني

حول المدارس الاعداديّة، تقول:" في المدارس الاعدادية سنقوم بدعم الطلاب من ناحية تهيئتهم بالتوجيه المهني اكثر وتوجييهم حسب قدراتهم وتكثيف العمل على موضوع النواة ومواضيع امتحانات النجاعة والنماء".

أوضحت مركّزة التفتيش العربي، انّ، في المدارس الابتدائيك هناك برامج تربويّة كثيرة من أجل مرافقة الطلّاب وسنقوم بجميع الأطر بتحسين البيئة التربيّة حيث ان هناك تحسين للمكتبات المدرسيّة لتحسين بيئة تربوية داعمة لطلاب عندهم مشاكل سلوكية وحسيّة".

العنف والقتل

عن خطّة الوزارة لمكافحة العنف بالمدارس، تحدّثنا:" نحن في وزارة التربية والتعليم نقوم بالعمل عن طريق مديري المدارس من أجل بناء برامج وتطبيق برامج قائمة ويوجد لدينا برامج نقوم بتطبيقها وتذويتها من أجل تقليل نسبة العنف بالمدارس العربيّة"

ختمت حديثها موجّهة رسالة عبر "بكرا" جاء فيها:" اؤمن قبل التحصيل أنّه يجب علينا ان نتمتّع بالقيم وأن نشدّد على ترسيخ القيم أوّلاً التي نتمتع فيها كوننا مسلمون وبشر، اذا تمتعنا بالقيم نستطيع الحصول على تحصيل دراسي أكثر وأن ننجح وأن نحصل على الكثير وأن نحقق النجاحات لنا ولمجتمعنا".

أضف تعليق

التعليقات