وصل لموقع بكرا البيان التالي من لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة: اهلنا واحبابنا...
كل عام وانتم بالف خير
جعله الله عام خير وبركة وطاعة وامن وايمان
تتشرف لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة ان تتقدم لاهلنا في الداخل ببرنامج العمرات للسنة الهجريه الجديدة لموسم 1440 هجري .
حيث اجتمعت لجنة التنسيق والبعثة الاداريه يوم السبت الموافق 8/9/2018 وناقشت وقيمت موسم الحج لعام 1439 هجري.
واستمعت الى نبض الحجاج من خلال البعثة الادارية وادارة لجنة التنسيق وقد تم تبني عدة توصيات والتي سيتم نقاشها مع وزارة الاوقاف الاردنيه والتي تعتبر الراعي لمسلمي 48.
وكان من اهم التوصيات اجراء تعديلات اساسية في مواعيد الحج من حيث الدخول والخروج من الديار الحجازيه وعدم القبول بتنقل الحجاج من اماكن سكناهم الى اماكن اخرى لما كان في ذلك من مصاعب جمة ارهقت الحجاج والبعثه الادارية على السواء كما وتم في هذا اليوم اقرار البرنامج الشهري للعمرات ابتداء من اوائل شهر 12/2018 باذن الله بحيث تكون رحلات اسبوعيه على مدار الاشهر حتى شهررمضان المبارك وذلك كوسيلة وتجربة تريد من خلالها اللجنة تسيير العمرات بشكل متتابع وبعطاء واحد لجميع العمرات.
واقرت اللجنة في هذا اللقاء التقييمي اعتماد التسجيل للعمرة والحج الجواز البيومتري فقط وتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية الاسرائيليه ووزارة الاوقاف الاردنية وذلك لتفادي الاخطاء المتعمدة وغير المتعمدة وتحسينا لتفادي اخطاء في اصدار الجوازات الاردنية باذن الله تعالى .
مع التاكيد ان اللجنه تقوم بتصوير الجواز وتخزينه لمرة واحدة لكل العمر ولا حاجة لمن اراد ان يكرر العمرة ان يحضر جوازه او هويته لان عملية التخزين لمرة واحدة.
وقد تم التوافق مع وزارة الداخليه الاسرائيليه من خلال اتصالات مدير عام اللجنة على تسهيل التسجيل للمجموعات ويرجى التواصل مع المكتب الرئيسي لتسهيل التسجيل الجماعي لاصدار جواز بيومتري لمن يريد التسجيل للحج والعمرة .
وكذلك تم الاتفاق على تعيين لقاء مع وزارة الاوقاف الاردنيه للتقييم والتشاور حول تجاوز بعض العقبات وتاصيل النجاحات في موسم الحج.

جعل الله حجنا مبرورا وسعينا مشكورا وذنبنا مغفورا وتجارتنا رابحه لا تبور
وكل عام وانتم بالف الف خير

معكم وبكم نرتقي نحو الخير والعلا باذن الله تعالى

برنامج العمرات لموسم شتاء 2018

الاحد 16/12/2018
الخميس 20/12/2018
الاثنين 24/12/2018
السبت 29/12/2018
الخميس 03/01/2019

اخر موعد لتسجيل السفر يوم رحلة - برا وجوا
15/10/2018

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]