كشفت مصادر أمريكية لموقع (غلوبس) الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، بأن أمريكا قد قدمت عرضاً للسلطة الفلسطينية بمنحها خمسة مليار دولار مقابل عودة الاخيرة لطاولة المفاوضات مع إسرائيل، من أجل حل الصراع.

ووفقا للمعلومات التي وصلت لموقع (غلوبس) من المصادر الدبلوماسية الأمريكية، فقد نجح المسؤولون المكلفون بمتابعة الملف الفلسطيني في البيت الأبيض بما في ذلك كوشنر وغريبنبلات، في اقناع الرئيس ترامب بتقديم مثل هذا المبلغ للسلطة مقابل عودتها لطاولة المفاوضات، وذلك بهدف منح السلطة منفذ للخروج من المأزق الذي تمر به، وتشجيعها على النزول عن الشجرة وكأنها قد حققت شيئا من مقاطعتها للأمريكان.

هذا وستحصل السلطة أيضا على خمسة مليار أخرى من دول الخليج والاتحاد الأوربي، كما يشار إلى أن هذا المبلغ يشمل خطة تطوير وترميم لاقتصاد السلطة الفلسطينية بما في ذلك قطاع غزة، وتطبيق المشاريع التي تمت مناقشتها في المنتديات الدولية المختلفة والتي كان لإسرائيل دورا بارزا في إعدادها.

مبلغ اعلى 

وقد أكدت مصادر اسرائيلية رفيعة صحة هذه المعلومات، موضحين بأن ترامب مستعد لاستثمار مبالغ أكبر بكثير مقابل نجاح الصفقة.

ومع ذلك أعربت المصادر الاسرائيلية عن عدم تفاؤلها من نجاح المبادرة الأمريكية في عهد رئيس السلطة الفلسطينية الحالي محمود عباس الذي سيعارضها، موضحين بأنها إن لم تنجح في عهد عباس ستنجح في عهد من يخلف الرئيس عباس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]