الشريط الأخباري

د. نهى بدر لأهالي المغار عبر "بكرا" لسنا بحاجة لشرطة ولنوّحد قلوبنا فنحن دوم والإنتخابات يوم

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 17/09/2018 22:30 , التعديل الأخير 17/09/2018 22:30

وجّهت رئيسة قائمة الجبهة في المغار، د. نهى بدر، رسالة عاجلة للناخبين في بلدتها، مفادها نبذ أشكال العنف في الدعاية الإنتخابيّة ويوم الإنتخابات.

نطمح لعرس ديمقراطي

ودعت رئيسة القائمة الى " توحيد القلوب ليتم اجتياز الإنتخابات بدون مشاكل".
وقالت:" نطمح لعرس ديمقراطي يتحلّى بالإحترام بين الجميع وتقبّل النتائج بروح رياضيّة مع مقولة " الانتخابات يوم والمغار دوم ويمكن الحفاظ على أجواء هادئة في يوم الانتخابات من خلال توقيع اتفّاق بين جميع القوائم ينصّ على نبذ أيّ تصرّف خارج عن نطاق الديمقراطية والتعبير عن الرأي وتقبّل الأخر والرأي الأخر دون مزاودات او التقليل من احترام الأخر والإلتزام الكامل والشامل بمبدأ الانتخابات حرّة ونزيهة وتقبّل النتائج لدى الجميع ونهنئ كلّ ناجح مع التمنيات لكل خاسر بالحظّ الأوفر مستقبلاً والمغار تاريخيّاً يشهد لها في كل الإنتخابات السابقة أنّ ابناءها لم يختلفوا للبتة على مقعد ولم ولن نختلف اليوم!".

المغار ليست بحاجة الشرطة

وجّهت د. بدر رسالة لأهالي المغار عبر "بكرا" جاء فيها:" رسالتي لأهل بلدنا بمعزل عن الشرطة لأن المغار ليست بحاجة الشرطة في يوم الإنتخابات، باذنه تعالى سيمرّ هذا اليوم كإحتفال عند الجميع ولن نضطر لإدخال الشرطة بيننا فنحن نستطيع أن نتحمّل كانل المسؤولية وعندنا القدرة على تمرير هذا اليوم بشكل يليق بنا ونكون عبرة ومفخرة للجميع . لذا رسالتي للجميع الالتزام بكل ما هو متبع ومتفق بين جميع القوائم . الإحترام وأن نعلّم أولادنا جيل المستقبل من خلال هذه التجربة، تحمّل المسؤولية وأن يكون درس تربوي وثقافي على أرض الواقع . وان لا نفسد فرحة الجميع بالإنتصار حتى تستفيق المغار على بداية جميلة والإستعداد للعمل الجماهيري وأن نعيش بكرامة فعلينا الالتزام حتى النهاية".

اتفاقيه بين جميع المرشحين 

عن الضوابط للحدّ من السيناريوهات الطارئة يوم الانتخابات، تقول:" الضوابط عديدة ذكرت قسم منها الا وهي اتفاقيه بين جميع المرشحين . الإلترام بإحترام سيرورة الانتخابات بدون مزاودات او إستفزازات واحترام الاخر والتعبير عن الرأي بكل صراحة وشفافيّة والتحلي بالقيم والاخلاق التربويّة .
عدم المساس بمشاعر الاخرين والضغط المباشر او الغير مباشرة . وأن نبتعد كلّ البعد عن لغه التهديد،
أن تكون انتخابات نزيهة ومشرّفة دون التطرق الى مفاوضات غير شرعية يمكن من خلالها افقاد العملية الإنتخابيّة مصداقيتها مثل شراء الاصوات . او تبادل الاصوات".

الابتعاد عن سوق المقولات 

اكدّت د. بدر على انّ:" علينا أن ندع المصوت ينتخب بحريّة تامة وبقناعاته الشخصية دون قيد او شرط وأن نبتعد عن سوق المقولات والوعودات والتى تضعف العمل الجماهيري بعد الانتخابات والتى بدورها تحبط الناخب ويحب أن تكون معركة انتخابيّة حقيقيّة ومن خلالها نثقف ونمدّ الناخب بالقيم الإجتماعيّة والإبتعاد عن الديماغوغية في طريقه الاقناع حتى نحصل على مجتمع يرتقي بنا كمرشحين وتمثيلهم على أحسن وجه ونكون في خدمتهم لأنهم وثقوا بنا ومنحونا دعمهم . فأقول للمنتخبين تحلّوا بروح رياضيّة راقية لنضمن ظوابط وسلوكيات مشرفة تليق بمجتمع يليق به الديمقراطية وحسن التعامل".

االوحدة وضبط النفس

ختمت كلامها قائلة:" من هنا اوجّه رسالتي للناخب بأهمّية نبذ العنف بكلّ أشكاله وعدم التورّط في إشكاليات ممكن أن تؤدي الى ان نخسر بعضنا البعض فلنتوحّد جميعاً ضد هذه الظاهرة قلباً وقالباً ويجب توحيد الجميع من كل القوائم وأطياف القرية لنثبت لنفسنا أوّلاً وللمجتمع والشرطة اننا نستطيع تحمّل كلّ المسؤولية وأن نضبط أنفسنا لنكون مثلاً أعلى لباقي البلدان في حسن الأخلاف والتصرّف وبالتالي تكون المغار صورة مشرّفة لنبذ العنف والسلوكيّات السلبيّة وأن نعيش عرساً ديمقراطيٌاً نفتخر به ونكرّر أن الانتخابات يوم والمغار وأهلها دوم فكلّ عرس ديمقراطي وإنتخاباتنا وأهلنا بألف خير".


 

أضف تعليق

التعليقات