انتخبت إدارة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في مدينة حيفا المرشحين الثلاثة الأوائل في قائمتها لعضوية بلدية حيفا التي ستجري يوم 30.10.2018.

وتنافس ستة مرشحين على الأماكن الثلاثة الأولى، وانتُخب في المكان الأول الصحافي رجا زعاترة، سكرتير الحزب الشيوعي في حيفا، وفي المكان الثاني العاملة الاجتماعية والناشطة النسوية شهيرة شلبي، وفي المكان الثالث د. أورنات تورين، رئيسة قسم الإعلام في كلية "غوردون".

ويُذكر أنّ "الجبهة" كانت قد اتخذت قرارًا مبدئيًا عشية انتخابات العام 2013 بأن تكون قائمتها الانتخابية في حيفا قائمة عربية يهودية، وقائمة تضمّ رجالاً ونساء، في الأماكن الثلاثة الأولى. وذلك تعبيرًا عن مبدأ الشراكة الكفاحية والنضال المشترك للعرب واليهود من أجل قيم السلام والمساواة والعدالة، وعن مبدأ شراكة المرأة في الحياة وفي النضال وفي اتخاذ القرار، على المستوى البلدي أيضًا. وتأتي هذه التركيبة، اليوم بالذات، في ظل الهجمة الفاشية على الجماهير العربية والسعي لتقويض الهامش الديمقراطي - وعنوانها الأبرز "قانون القومية" - والدور الخاصّ الذي تلعبه حيفا كمدينة يهودية عربية مشتركة في مقاومة هذه السياسة العنصرية.

وتتمثل "الجبهة" في حيفا في العقدين الأخيرين بمقعدين اثنين في المجلس البلدي من أصل 31 مقعدًا. وفي الانتخابات السابقة حالت بضع مئات الأصوات بينها وبين المقعد الثالث. حيث تسعى قائمة "الجبهة" في هذه الانتخابات إلى رفع نسبة التصويت في الشارع العربي وإلى فتح آفاق جديدة بين القوى الديمقراطية في الشارع اليهودي.

وتعبّر قائمة "الجبهة" المنتخبة عن تجدّد الطاقات باختيار مرشحين لهم تجربة غنية في العمل السياسي والاجتماعي والنسوي والتربوي، قادرين على مواصلة مسيرة الحزب الشيوعي والجبهة في حيفا، منذ عشرات السنين، في النضال من أجل حقوق وقضايا الأحياء العربية وجميع الأحياء المستضعفة، ولتأمين مستقبل أولادنا وحقهم في التعليم والسكن والصحة والحياة الكريمة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]