دعا المرشّح لعضويّة بلديّة حيفا، رئيس قائمة الجبهة، رجا زعاترة، السكّان العرب الى عدم ترك حيفا والحفاظ على تواجدهم فيها وتشبّتهم كذلك.
هذه الدعوة تندرج في إطار المقابلة التي اجراها مراسلنا مع السيّد زعاترة قبيل الإنتخابات.

تقديم قائمة تعبّر عن أوسع تحالف ممكن للجماهير العربيّة في حيفا 

وقال:" نحن في هذه الأيّام بمرحلة تحضير لتقديم القوائم في السادس والعشرين، والسابع والعشرين من الشهر الجاري، وهناك مفاوضات تجري اليوم بين القوائم المختلفة بالشارع العربي، من أجل توحيد الجهود ورص الصفوف، من أجل تقديم قائمة تعبّر عن أوسع تحالف ممكن للجماهير العربيّة في حيفا، وأيضاً للقوى الديمقراطيّة التي يشارك جزء منها في هذا اليوم الدراسي".

وأردف:" نحن نرى أنّ هذا واجب الساعة وأنّ المعركة ليست داخل مجتمعنا حتى اذا كانت هناك اختلافات سياسية وتوجّهات واجتهادات هذا امر صحّي ومشروع ولكن معركتنا الأساسيّة هي كيف نكون في الحادي والثلاثين كتلة كبيرة ومؤثرة وقويّة داخل المجلس وأن نكون ذوي تأثير على القرارات داخل البلدية وعلى الأمور لمدّة خمسة أعوام".

المحافظة على الطابع التاريخي والعربي والهويّة الفلسطينية 

أوضح زعاترة، انّ، نحن في الجبهة موجودون بالمجلس البلدي منذ عشرات السنين، وهناك مشاريع وهناك مبادرات مستمرة على مستوى البنى التحتية، في عبّاس بحاجة هناك لتخطيط شامل، بحيّ وادي نسناس ومخطط فتح واجهة البحر ، كلّ هذا يحمل في طيّاتع ايضاً فرص ومخاطر على الأحياء التاريخيّة بأن تتحول لأماكن للإستثمار العقاري، على حساب الطابع التاريخي والعربي والهويّة الفلسطينية لهذه الأحياء".

وأنهى كلامه قائلا:" يجب ان نحافظ عليها وأن نحافظ على بقاء السكّان ليس فقط كمباني، كما قال الشاعر محمود درويش " البيوت تموت اذا غاب سكّانها"، ونحن نريد أن تبقى البيوت، وأن يبقى السكان العرب، وأن نكون جزء من التطوّر الإقتصادي في المدينة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]