انتخبت الجبهة الديمقراطيّة للسلام والمساواة في امّ الفحم، السيّد محمد نجيب محاميد للمكان الأول في تحالفها مع التجمّع الوطني الديمقراطي.

جاء ذلك عقب الاجتماع الذي عقدته سكرتارية فرع جبهة ام الفحم والذي تمخّض عنه انتخاب محمد نجيب محاميد في المكان الأول والسيّدة نادية محاميد في المكان الثاني من ناحية الجبهة.

وكشف "بكرا" على ان الجبهة ستخوض انتخابات بلديّة ام الفحم القادمة بتحالف مع التجمّع الوطني الديمقراطي.

وعلم  أن العضو الأول في القائمة سيكون الاختصاصي النفسي محمد نجيب محاميد عن الجبهة، تليه المحامية حنين رجا عبد إغبارية عن التجمع في المكان الثاني، ثم في المكان الثالث إياد خالد عسلية ممثلا عن الأوساط الشعبية، وفي المكان الرابع محمد خضر جبارين، في حين سيكون المقعد الخامس أو السادس من نصيب امرأة أخرى وهي نادية طميش كيوان. أما فيما يخص الأماكن الأخرى فلا زالت قيد الترتيب، ومن المفروض الانتهاء من تشكيل القائمة، مساء اليوم الإثنين".


تجدر الإشارة الى ان السيّد محمد نجيب شغل سابقاً منصب سكرتير جبهة امّ الفحم.

وقال محاميد لـبكرا:" اولا اشكر رفيقاتي ورفاقي في الجبهة على ثقتهم الكبيرة في ترشيحي وتكليفي لهذه المهمة الكبيرة. أتمنّى ان اقوم في عملي على احسن وجه لخدمة أهلنا الاحباء في ام الفحم.وأن أكرّس خبرتي الطويلة في البلديات والسلطات المحلية الممتدة على مدار 25 عام في خدمة أهل مدينتي الاحباء . ام الفحم بحاجة لنهضة قوية وكبيرة في كل المجالات وكلّي أمل ان يكون لي دور فعال للنهوض في مدينتنا".


وزاد:" ام الفحم بحاجة لنهضة إنسانية، تعليمية ،تربوية وعمرانية ..الأوضاع التي وصلنا إليها للاسف الشديد اصبحت لا تطاق في جميع المجالات مما أدى إلى الكثير من المواطنين بالتفكير بالرحيل عن مدينتنا وانا اعرف الكثير الكثير من الشباب الذين هجروا مدينة ام الفحم وأشتروا بيوت في مدن أخرى وطبعا هناك الخطاب المحبط والمحزن لدى الكثير من المواطنين.. وعليه يجب أن تكون نهضة ثقافية ،تعليمية وعمرانية من أجل اعادة ثقة المواطن لمدينته ".

وأنهى كلامه قائلا:" المخيف ان الانسان الفحماوي فقد ثقته ببلده وليس فقط في البلدية أو إدارة البلدية ..يجب إعادة ام الفحم إلى مكانتها التاريخية من خلال نهضة شاملة في جميع المجالات .يجب إعادة ثقة الفحماويين بمدينتهم . الطفل لا يخاف من والديه ونحن لا نريد أن نخاف من أُمنا الكبيرة ام الفحم".


الجبهة والتجمع واوساط شعبية فحماوية يخوضون الانتخابات بقائمة التحالف الوطني

وعمّمت القوى، بيانا وصلت نسخة عنه لـبكرا:"اهلنا الكرام، ايمانًا منا بضرورة توحيد الصفوف واستمرارا لدعوتنا لبناء اوسع تحالف يشمل الكل الفحماوي في الانتخابات البلدية القريبة نزف اليكم الاعلان عن تحالف الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة والتجمع الوطني الديموقراطي واوساط شعبية بقائمة شبابية ووطنية تمثّل كافة ابناء وبنات هذه المدينة الغالية.
قائمة التحالف الوطني بداعميها ومؤيديها في الشارع الفحماوي ستكون بعون الله وعونكم سندا وداعمًا لتمثيل اهلنا بشرائحه المختلفة وخاصة جيل الشباب من ابناء وبنات هذه المدينة".

جاء في البيان:" اننا نؤكد لاهلنا ان قائمتنا هي قائمة الكل الفحماوي، وتقوم على رؤية سياسية ومهنية لخدمة اهالي ام الفحم، واننا نقف على مسافة واحدة من كل ابناء وبنات واحياء مدينتنا".

خلُص البيان بالقول الى انّ:" وهذه دعوة عامة نوجهها لاهلنا للالتفاف حول القائمة وكل ما تمثله للنهوض بام الفحم والانطلاق بها الى مستقبل افضل والى بلد يطيب العيش فيها لكل ابنائها".

المرشّحون الأوائل بالترتيب:" محمد نجيب عجايب، حنين رجا عبد اغبارية ، اياد خالد عسلية
، محمد خضر جبارين ونادية جميل محاميد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]