الشريط الأخباري

(70) مليون شيكل لترميم المصحة النفسية "ابربانيل"

موقع بكرا
نشر بـ 30/09/2018 07:12 , التعديل الأخير 30/09/2018 07:12

بدأت وزارة الصحة بصرف مبلغ (70) مليون شيكل (حوالي عشرين ملبسون دولار) على ترميمات واسعة للمصحة النفسية "ابربانيل" في "بات يام" (على الحدود مع مدينة يافا).

وتشمل أعمال الترميم والتوسيع، إقامة مجمّع علاجي جديد للأحداث والشبيبة المتعالجين في المصحة تبلغ مساحته (10) دونمات، بالإضافة الى ترميم الأقسام القائمة حاليا، حيث تم هدم مبان قديمة. ومن المنتظر افتتاح المجمع الجديد والأقسام المرقّمة بعد عامين من الان.

ويضم مجمع الأحداث والشبيبة قسمأ علاجياً، بالإضافة الى قسماً علاجيأ للأحداث التوحديين (الاوتيست") ومأوى (هوستل") وحديقة حيوانات صغيرة، وحديقة أزهار وحديقة علاجية وملاعب رياضية وأربعة مبان علاجية حديثة. وسينتقل الى الأقسام الجديدة أربعون متعالجا جُدُداً، بالإضافة الى (15) متعالجاً جديداً سينضمون الى الأقسام لاحقاً.

تأسس عام 1944

ويشار الى ان مصحة "ابربانيل" تقدم خدمات علاجية وتضم عيادات للعلاج اليومي لحوالي مليون شخص في منطقة تل ابيب يافا وحولون وبات، ويتعالج فيها حالياً (300) شخص من المصابين بالأمراض النفسية، من مختلف الفئات العمرية.

وقد أسس البريطانيون هذه المصحة عام 1944 (في عهد الانتداب). وهي من أقدم المصحات في البلاد، وقبل ذلك كان المرض النفسيون يتعالجون في بني براك وفي بيت لحم. 

أضف تعليق

التعليقات