الشريط الأخباري

جمعية مريم: تضيء كنيسة السالزيان بالناصرة باللون الزهري

عمران حمدان ، موقع بكرا
نشر بـ 01/10/2018 23:00 , التعديل الأخير 01/10/2018 23:00

قامت جمعية مريم لمكافحة السرطان مساء اليوم باضاءة كنيسة السالزيان باللون الزهري.

هذا ويذكر ان شهر اكتوبر يعتبر شهر التوعية العالمي لمكافحة سرطان الثدي حيث يتميز هذا الشهر بعقد العديد من المهرجانات والفعاليات التوعوية حول مرض سرطان الثدي.

في هذا السياق تحدث مراسل موقع "بكرا" لمحمد حامد مدير جمعية مريم لمكافحة مرض السرطان حيث قال: " اليوم هو تاريخ ال١ من اكتوبر، هذا الشهر نحتفل به بمناسبة التوعية العالمية لسرطان الثدي ونطلق عليه "اكتوبر زهر".

في هذا الشهر نحن نطلق فعاليات عديدة وضخمة في كل البلاد حول موضوع التوعية لسرطان الثدي".

الكشف المبكر 

وفيما يتعلق بالمعطيات حول نسب الاصابة بمرض الثدي قال حامد: " سرطان الثدي يصيب ما يقارب ١ من كل ٨ نساء في المجتمع العربي، الحديث يدور عن ٤٠٠٠ حالة سنويًا في البلاد ممن يصابون بهذا المرض لذا الكشف المبكر هو افضل وسيلة مع كل تطوير العلم والابحاث الا ان الكشف المبكر من شانه ان يوصل النساء الى بر الامان وان لا يجعل المرض يعود للنساء".

واردف قائلًا: " الانطلاقة هي من هنا في بداية هذا الشهر ال١ من اكتوبر الذي يعتبر شهر كثيف بالفعاليات واليوم خصيصا في الناصرة انطلقنا مع المستشفيات الثلاث الموجودة في مدينة الناصرة وصناديق المرضى مكابي وكلاليت، من هذا المكان اليوم نضيء كنيسة السالزيان باللون الزهري ونتمنى ان تقوموا بمتابعتنا في العشر مهرجانات التي ستقام في جميع ارجاء البلاد".

أضف تعليق

التعليقات