اكدت وداد نويصر حلو ناشطة اجتماعية ومعيدة بانه على الأحزاب ان تعمل بجهد اكبر لدمج المرأة في السلطة المحلية والحيز العام حيث بدأت حديثها بالحديث عن الدورات القيادية التي تعمل عليها بلدية الناصرة لتمكين المرأة وقالت: الهدف من الدورة هو تدعيم نساء عربيات يملكن بذرة القيادة وتطويرها، الهدف هو تمثيل نسوي عادل في الجمعيات والسلطة المحلية، كما تساهم في تطوير النساء اللواتي يردن ان يفدن مجتمعهن.


المرأة تشكل نسبة 51% من المجتمع ولديها القدرة والمعرفة للقيادة

وتابعت: مبارك النشاط والحراك السياسي النسوي لدمج المرأة في السلطة المحلية، في الماضي اقتصر عمل السلطات المحلية على الرجال في حين ان المرأة قادرة ان تتواجد في السلطة المحلية ومواقع اتخاذ قرارات مصيرية، المرأة تشكل نسبة 51% من المجتمع ولديها القدرة والمعرفة وقوة الشخصية تستطيع من خلالها ان تخدم مجتمعها وبلدها، هذه مسؤوليتنا كمجتمع ومسؤولية الأحزاب التي يجب ان تأخذ هذا الامر على محمل الجد وان يكون جزءا خالصا من اجندتها، من خلال زيادة عدد النساء في الأحزاب نفسها في مواقع مؤثرة. وذلك يحصل فقط عندما تكون الأحزاب أكثر نظافة وشفافية.

واختتمت: انصح جميع النساء ان تكون لديها الرغبة بان تتطور وتتقدم وتؤمن بالعمل الذي تقوم به حتى ينظر اليها المجتمع والعائلة بطريقة اكثر جدية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]