الشريط الأخباري

فاتن غطاس : مثابرون على رفع نسبة الشفاء من سرطان الثدي

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 04/10/2018 08:00 , التعديل الأخير 04/10/2018 08:00

نظمت جمعية مكافحة السرطان يوماً دراسياً في الناصرة تحت عنوان "سرطان الثدي- ممكن النجاح في مواجهته "- وذلك في اطار شهر التوعية لسرطان الثدي.

واستمع الحضور (من النساء بالاساس) الى محاضرات تناولت جوانب مختلفة من وسائل وأساليب العلاج والمكافحة ، ألقاها مختصون في الطب والجراحة والعمل الاجتماعي والتغذية والعلاج بالرياضة والموسيقى.

وفي مقابلة مع "بكرا" ، استعرض مدير فعاليات جمعية مكافحة السرطان في المجتمع العربي – فاتن غطاس ، الانشطة والمستجدات في هذا المضمار ، مشدداً على الامر الهام ، المتمثل بارتفاع منسوب الشفاء والتعافي من سرطان الثدي في المجتمعين العربي (85 %) واليهودي (89 %) ، ومشدداً كذلك على تقلّص الفارق بين المجتمعين في السنوات الاخيرة "لكننا نبقى واعين ومثابرين على اهمية وضرورة سدّ الثغرات والفوارق ، وخاصة بالفحص المبكر "- كما قال.

"الارجيلة – عدو لدود"!


وفي السياق ذاته غطاس شدد على جهود الجمعية في الوصول الى أوسع القطاعات في المجتمع العربي من أجل الحث على الفحص والكشف المبكر عن سرطان الثدي :بواسطة وسائل الاعلام ، والتعاون مع صناديق المرضى ، مع التشديد على اختراق العوائق وعوامل الخوف والتردد والاراء المسبقة "ونثابر على التوعية لاتباع الانماط السليمة في التغدية والرياضة وتجنب التدخين – لا سيما تدخين الارجيلة التي هي عدو لدود لمدخنيها من مختلف الاجناس والاعمار "- كما قال. 

أضف تعليق

التعليقات