الشريط الأخباري

كيف يمكن الحماية من سرطان الثدي؟

موقع بكرا
نشر بـ 05/10/2018 16:08 , التعديل الأخير 05/10/2018 16:08

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء في العالم، فحوالي سيدة واحدة من كل 8 سيدات تصاب بسرطان الثدي حول العالم. إلا أن حوالي 38% من حالات الإصابة بسرطان الثدي يمكن الوقاية منها إذا ما تم اتباع طرق الوقاية اللازمة التي ينصح بها الأطباء. وطرق الوقاية هذه غالباً ما تكون متعلقة بأسلوب الحياة.

وبحسب تقرير نشره موقع "بولدسكاي"، المعني بالشؤون الصحية، فإن هناك 6 خطوات يمكن أن تقي المرأة من الإصابة بسرطان الثدي، منها:
- اتباع نظام غذائي منخفض الدهون: ان اتباع هذه النصيحة يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي. كما أثبتت الدراسات أن نسب الشفاء من سرطان الثدي أعلى بكثير بين السيدات اللواتي يتبعن أنظمة غذائية منخفضة الدهون، بالمقارنة بالسيدات اللواتي يتناولن كميات كبيرة من الدهون.
- الرضاعة الطبيعية: تعدّ الرضاعة الطبيعية من أكثر الأمور التي تساعد المرأة على تجنب الاصابة بمرض سرطان الثدي لأن الرضاعة الطبيعية تجعل الصدر يفرز الحليب على مدار الـ24 ساعة، مما يمنع خلايا الصدر من النمو بشكل غير طبيعي.
- النشاط البدني: أثبتت الدراسات أن السيدات اللواتي يمارسن رياضة المشي لمدة ساعة أو ساعتين كل أسبوع يصبحن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي من مثيلاتهن اللواتي لا يمارسن أي نشاط بدني.
- الإقلاع عن التدخين: هناك علاقة وثيقة بين التدخين وسرطان الثدي خاصة لدى السيدات في فترة ما قبل انقطاع الطمث. كما أن التدخين يعيق سير العلاج من سرطان الثدي.
- فحص الصدر شهرياً: من المهم جداً لأي سيدة أن تقوم بفحص دقيق لصدرها كل شهر، لملاحظة أي تغيرات أو أي وجود لكتل غريبة أو أورام. كما أن الفحص الشهري يتيح الفرصة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي، وبالتالي تزايد فرص الشفاء الكامل من المرض.

أضف تعليق

التعليقات