الشريط الأخباري

وليد عفيفي في اجتماع مع طلبة الناصرة في الجامعة العربيّة الأمريكيّة جنين

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 16/10/2018 19:52 , التعديل الأخير 16/10/2018 19:52





عقد اليوم الثلاثاء، في قاعة المؤتمرات بفندق حدّاد في قرية حدّاد السياحيّة - جنين، اجتماعاً انتخابيّاً لدعم المرشّح لرئاسة بلديّة الناصرة، السيّد وليد العفيفي وهو عضو مجلس أمناء الجامعة العربيّة الأمريكيّة في جنين.

استهدف الإجتماع، طلبة الناصرة في الجامعة بهدف حثّهم على التصويت للسيّد عفيفي الذي له باع طويل في العمل الجماهيري.

حضر الإجتماع، عشرات الطلاب في منافسته على رئاسة بلديّة الناصرة. والبداية كانت بكلمة من الطالب يوسف فايز كميل من حركة الشبيبة الطلّابية، الذي حيّا الطلاب وثمّن جهودهم في المشاركة بهذا اللقاء داعياً لدعم السيّد عفيفي.

وتحدّث رجل الأعمال، وليد عفيفي عن المشاكل التي تواجه الناصرة من تفريغ البلد من الاقتصاد المحلي وهروب الشركات وهروب المصالح الإقتصاديّة مشيراً الى ان هذه المشاكل التي نعيشها يوميا بالإضافة الى الضائقة السكنيّة التي كانت بخصوصها عدة برامج ولم تطبّق ولهذا نرى ان هناك كثافة سكانية غير معقولة في الأحياء
ووجود هذه الكثافة والبناء العشوائي جزء من هذه المشكلة.

وقال، مدينة الناصرة للأسف في تصاعد مستمر في نسبة العنف وهذا لم يأتِ من فراغ بل جاء من دم وجود أماكن عمل لتشغيل الشباب واعطاءهم فرص وعدم وجود أطر مناسبة لضمّهم كالأندية واللجان الشبابية والأنشطة التي تجمعهم.

التفاعل مع بعضنا البعض

تحدّث السيّد عفيفي، عن انّ الجزء الأساسي هو كيفية التفاعل مع بعضنا البعض كمجتمع نصراوي ووجودنا هنا لإيجاد الأليّة للتوجيه الدراسي المستقبلي الذي يتناسب مع سوق العمل لشبابنا
ونحن هنا لنعرف ما هي مطالبكم من القيادة
النصراويّة ليتم وجود حلول لها ووضعها على طاولة النقاش.



التربية والتعليم

تطرّق العفيفي الى برنامج العمل الخاص به مشددّاً على قطاع التربية والتعليم والنهوض به فيما يتلائم مع أسواق العمل المستقبليّة ثم تحدّث عن توسيع مسطّح المدينة والضائقة السكنيّة التي تعاني منها الناصرة.


وشدّد العفيفي على دور شريحة الشباب والأكاديميّين في النهوض بالمجتمع مؤكداً انه سيقيم قسم بالبلديّة لتفعيل لجان الاحياء بطريقة صحيحة بالتعاون مع البلديّة.

تطرّق العفيفي الى موضوع مخطّط اقامة محطّة مركزيّة في الناصرة، الذي رفض من ادارة بلديّة الناصرة وتحديداً رئيسها، علي سلام - على حدّ اعتباره-.

شدّد العفيفي على موضوع عدم انكار ازمة العنف التي تعاني منها الناصرة مستشهداً في ان المريض بدون الإعتراف في مرضه، لا يقدر على الشفاء منه.


أيدي خفيّة

عرّج العفيفي الى التسجيل الصوتي الذي نشر صباح اليوم لرئيس البلديّة الحالي، السيّد علي سلام مشيراً الى انّ هناك أيدي تخفية تعمل على عدم توحيد الناصرة وضرب اللحمة الأهليّة فيها.

وطالب العفيفي، الجميع، استنكار هذه الأمور والدعوة الى التصدّي لكلّ هذه الحسابات المزوّرة والأمور المجهولة لأنها تخدم مصالح أوسع من المصالح النصراويّة ولها أهداف أبعاد من انتخابات بلديّة.

قال المرشّح وليد العفيفي، هناك أيدي خبيثة تعمل في هذا الموضوع ونحن نرفض أليٌات العمل الموجودة في ممارسات الإنتخابات، ليس فقط في الناصرة بل في كلّ وسطنا العربي.


ودعا رجل الأعمال، الطلّاب للتصويت حسب قناعاتهم وحسب قربهم من المرشّح مشدّدا على ان الناخب يعي مصلحته ويعرف لمن يصوّت من أجل مستقبل أفضل حسب الرغبات والطموحات.

ختاماً، وجّهت اسئلة من قبل الطلبة الحضور ليجيب عليها المرشّح لرئاسة الناصرة، السيّد وليد عفيفي كما طُرحت اسئلة أيضاً عن أزمة السير الخانقة التي يعاني منها الأهل في الناصرة وعن أزمة العنف التي تتصدّر المشهد في المجتمع العربي.

أضف تعليق

التعليقات

وصلت معك طلاب جامعه جنين ياعمي تغلبش حالك انتي زلمه كبير احترم جيلك شو بتعرف عن البلد واهل الناصرهطول حياتك عايش ببلاد عفيفي بحب احكيلك انها طالعه طالعه يا ابو ماهر طالعه
بنت الناصره - 18/10/2018 10:01
وصلت معك طلاب جامعه جنين ياعمي تغلبش حالك انتي زلمه كبير احترم جيلك شو بتعرف عن البلد واهل الناصرهطول حياتك عايش ببلاد عفيفي بحب احكيلك انها طالعه طالعه يا ابو ماهر طالعه
بنت الناصره - 18/10/2018 10:01