الشريط الأخباري

الناصرة: مشاركة واسعة باجتماع "ناصرتي" وعلي سلام في الحي الغربي

عمران حمدان، موقع بكرا
نشر بـ 23/10/2018 23:55 , التعديل الأخير 23/10/2018 23:55

 


ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها المرشح ورئيس بلدية الناصرة علي سلام في احياء الناصرة، اقيم مساء اليوم اجتماع شعبي في الاحياء الغربية - كفار هحورش وحي الرام- وتوافد جمهور كبير من مؤيدي قائمة ناصرتي ورئيسها علي السلام للمشاركة في الاجتماع الشعبي الذي اقيم. خلال المهرجان تحدث ابناء الحي واعضاء من البلدية هذا وقد تولى عرافة الحي مستشار الرئيس سالم شرارة والذي اكد ان هذا الاجتماع هو خطوة اضافية من الخطوات المهمة لاجل تحقيق الهدف المنشود بالتصويت لعلي السلام لرئاسة البلدية.


الاهم بناء الانسان والمحبة

الشيخ د.إيهاب شريف قال: انا اعيش في هذا الحي منذ 40 سنة، اتذكر كل شيء في الحي وكما قال ابو ماهر كنا في الماضي نلعب محمد والياس سويًأ، الناصرة هي بلدة حنونة والتي على مدار السنين ضمت اولادها، قبل اسبوع كنت في بلجيكا وهولندا ولا ابلغ ان قلت لكم ان الناصرة اجمل من كلتا الدولتين فهذه بلد المسيح ولن يعرف الشخص قيمته الا حين تركه. لدينا طلبات من ابو ماهر مثل تعبيد الشارع والجامعة لكن هذه المشاريع من الممكن الصبر عليهما لان الاهم هو بناء الانسان عن طريق المحبة بين بعضنا البعض والاخلاق بالاضافة الى ان يكون شباب الاحياء كيد واحدة".


اما ابن الحي موريس عبدو قال: " نحن في هذا الحي نعيش سويًا اسلام ومسيحيون من هنا ادعوهم الى التصويت الى علي سلام للرئاسة، ويجب دائما ان نكون يد واحدة لان وحدة البلد فوق اي اعتبار".


بدوره قال الشاب محمد جماحنة: " تجمعنا هنا لنؤكد دعمنا واصرارنا على التصويت لعلي السلام لرئاسة بلدية الناصرة. لماذا علي السلام؟ لان علي هو الانسان المتواضع الذي حضن الجميع دون تكبر، لانه وعد واوفى، لانه قلب الشارع النصراوي النابض فقد اثبت كفاءته واستطاع ادارة البلدية رغم كل الصعوبات".


واضاف: " في تارخ 10\30 سنقول القول الفاصل لتكمل مسيرتك والانجازات ولان علي السلام رئيس لكل الناس ادعوكم للتصويت له".
من جانبه تحدث الاكاديمي رشدي شحبري قائلًأ: " اهلنا في حي الرام وفي كل احياء الناصرة لان الناصرة هي جسد واحد ولدينا رئيس واحد. في السنين الماضية وقبل تواليك الرئاسة كانت اغلبية الاحياء مهمشة، المشاريع على الرف ومشاكلنا لا تهم الرئيس السابق والذي كان نائمًأ وعندما كنا نجد الحل كنا نجده عند نائب الرئيس في وقتها علي السلام والذي كان يحول كل الم لامل. في عام 2013 اتت اللحظة التي كنا نتنظرها جميعا حين اعلنت نفسك كمرشح للرئاسة".


اهل الناصرة يعرفون اللعبة التي طبخت

واضاف: " مشاريع علي السلام واضحة للجميع اما الطرف الاخر مشاريعه كمشاريع التجمع عام 2013. اهل الناصرة يعرفون اللعبة التي طبحت فالجبهة تريد الرجوع للبلدية عن طريق وليد فنحن اخرجناهم من الباب وهم يريدون الرجوع عن طريق الشباك. اريد ان اقول للطرف الاخر نحن يد واحدة ومهما حاولتم لن تسطيعوا تفرقنا، ابو ماهر اكبر من ان يكون طائفي وكلما تهجموا عليه نحن نحبه اكثر. رسالة اخيرة للطرف الثاني اذا كنتم تحبون البلد بصدف تعالوا باركوا الى علي السلام في 10\30 وضعوا يدكم بيد علي السلام على الاقل لحفظ ماء الوجه".


يحاربون علي السلام

بدورها تحدثت عضو البلدية سامية ابو الرب قائلة: " يحاربون ابو ماهر عن طريق الائتلاف لاسقاطه فهذه هي طريقة الحزب الشيوعي والجبهة لكن اهل الناصرة الشرفاء سيردون عليهم في التصويت في 10\30 علي السلام للرئاسة وص. ح للعضوية".


علي سلام جعل المواطن شريك في البلدية

من جانبه قال المرشح للعضوية نادر حامد قائلًأ: " هذا الحي الذي يعكس النسيج الاجتماعي الذي بناء علي السلام خلال السنوات، اهل الناصرة لم يختاروا علي السلام صدفة فقد عاشوا معه وجربوه لمدة 5 سنوات وهو قد حقق ما لم يحققه الاخرون خلال 40 عام. علي السلام قرب المسافة بين الناس والبلدية كان صاحب النهج الذي فيه اصبح المواطن شريك في البلدية، نريد ان ندعم علي السلام في مسيرته الجديدة ونشكرك يا ابو ماهر لانك اتيت من الالام الناس. نريد ان نجدد العهد لان علي السلام هو من يعمل ساعات وهو صاحب المشاريع والتطوير ولانه يخدم الناس وااكد ان هذا الحي من كافه اعماره معك واناشد الجميع ان يصوتوا ص. ح للعضوية وعلي السلام للرئاسة".
ضمنا 14 عضو ونسعى لضمان ال 15
كما تحدث نائب الرئيس محمد عوايسي قائلًأ: " اريد ان اطمئن الجميع اننا ضمنا 14 عضو ونعمل على ضمان العضو ال15، اول مرة اعيش انتخابات كهذه فانا ارى ان المنافسون يحتاجون الى دروس في فهم المقروء لاننا يفهمون خطابتنا بشكل عكسي. معركة المنافسون هي على الفيسبوك والوسائل الاجتماعية لكن على ارض الواقع لا شيء، كل مشاكلهم يحاولون ان يسوقوها عن طريق الفيسبوك. نحن ثابتين على ارجلنا لن نركع لا للاشاعات ولا للهبل الذي يسوقونه".


أؤكد ان وليد العفيفي لن يكون رئيسا للبلدية في يوم

وفي الكلمة الاختتامية في الاجتماع تحدث الرئيس والمرشح علي السلام قائلًا: " اتحدث من هذا الحي الذي اعتز فيه وربيت فيه، اقول هذا دائما في كل خطاباتي لان كل احياء الناصرة هي بمثابة بيتي ولان الناصرة حي ومدينة وبيت واحد. فليقصف الله في عمر من يريد التفرقة بيننا وعار عليهم على الاشاعات الذي يقومون ببثها. محبة الناس لا تباع ولا تشتري فمن يحبه الله الناس والاطفال ايضا تحبه. الناصرة هم اشهم واكرم شعب لم تتعود ابدًأ على المستوى الدنيء من قِبل المنافسين. ااكد لكم ان وليد العفيفي لن ياتي يوم ويصبح رئيس فليعيش اولا مع الاهل العاديون ولياكل مع البسطاء ومن ثم فليترشح للرئاسة، فوليد ليس من الناس وهو بعيد على ان يكون من الناس. مسموح للجميع ان يقوم بترشيح نفسه لاننا في دولة ديمقراطية لكن اولا يجب ان يكون هنالك تبادل محترم وعدم جلب اشياء اهل الناصرة غير معتادة عليها. يقومون بتزييف استطلاعات ويقسمون البلد لطائفات وعائلات، هدفهم ارجاعنا الى ما قبل 100 سنة حيث انهم يتحدثون عن المواطنين المسيحيون والمسلمون بالاعداد. سجلوا عندكم علي السلام سيحصل على نسبة 75% من الاصوات و 14 عضو في البلدية. المقلق ليس العدد انما نهجم بارجاعنا لطوائف وحمائل".
واضاف: " نقول للعالم كله ان هذه المدينة مدينة المحبة، السلام، التاخي والبشارة وهي افضل واشرف مدينة في العالم ليس فقط لانها مدينة مقدسة انما بسبب اهالها الشرفاء. في عام 2013 قلت ان هذه المدينة موحدة باهلها، بالمحبة والتاخي وقد وعدت واوفيت واعدت المحبة والتاخي بين المواطنين وبين المسلمون والمسيحيون".


ساريك يا وليد الزنباع من اين يباع

واكمل قائلًأ: "بعدما قاموا بتجربة كل الاشاعات، استيقظوا اهل الناصرة اليوم على لافتات فيها وليد عفيفي موجود بصورة كبيرة وانا الى جانبه بصورة صغيرة، على ما يبدو انه لا يعلم اين هو موجود فالمستشارون الذين بجانبه سيجعلونه يصل الى قاع البئر، لذا اطلب منه قبل ان يصل الى قاع البئر فلياتي ليعتذر ويضع يده بيدي لاجل مصلحة البلد واهل البلد وحينها سيري كيف ان مواطني الناصرة سيقومون باحترامه. ساريك يا وليد الزنباع من وين بنباع".


برنمجهن هو اسقاط علي سلام

واضاف: "تعالوا لتروا كيف قاموا اهل الناصرة بتسجيلكم حين حاولتم ان تتفاوضوا معهم. لن يستطيعون اختراقنا لاننا ناس شبعنون. من يريد النزول للانتخابات عليه ان يسمع لاهل الناصرة عن البرامج والمشاريع الذين سيعملونها لاجل المدينة لكن برنامجهم مبني على اسقاط علي السلام واقول لهم فشروا و60 فشروا".
واختتم: "فلياتوا ليروا المشاريع الضخمة التي قمنا بها خلال ال5 سنوات من قصر ثقافة، بيت الطفل، مدارس، جسر بير الامير سيكون هنالك مشاريع مستقبلية اخرى ولكن اهم مشروع سيكون هو الانسان".

أضف تعليق

التعليقات