نظّمت جمعيّة الإغاثة الطبيّة في فلسطين، اليوم الإثنين، فعاليّة ومسيرة كشفيّة في الجامعة العربيّة الأمريكية في جنين بمناسبة شهر التوعية حيال سرطان الثذي.

ونظّمت مسيرة كشفيّة إنطلقت من مبنى كليّة العلوم الطبيّة وصولاً الى قاعة المؤتمرات في كليّة التجارة.

وشارك في المسيرة، العشرات من الشخصيّات الإعتباريّة والهامّة، بينها: منسّق تجمّع المبادرة الطلّابي في الجامعة، يحيى سيّد الذي شارك كمتطوّع لدعم النشاط، منسّق حركة المبادرة الوطنيّة في جنين، عمر منصور، محمد ابو الهيجاء من الإغاثة الطبيّة، د. جميل الأحمد من الإغاثة الطبيّة بالإضافة لعشرات الطلبة.

رفعت في المسيرة، شعارات تدعو المرأة لفحص الكشف المبكّر للوقاية قدر المستطاع من الإصابة بسرطان الثدي.

ونظّم مؤتمر في قاعة المؤتمرات حول سرطان الثدي وأجمع المتحدّثون فيه على اهمّية إجراء المرأة للفحوصات المبكّرة كي لا تُصاب بهذا المرض.

دعم النشاط 

وفي حديث له، قال منسّق تجمّع المبادرة الطلّابي في الجامعة - يحيى سيّد لـبكرا:" نحن في تجمع المبادرة الطلابي ندعم مثل هذه الأنشطة التوعوية ونشكر عمادة كلية العلوم الطبية المساندة وجمعية الاغاثة الطبية على المؤتمر الذي أقيم اليوم والهادف الى الحدّ والتوعية من سرطان الثدي".

وتابع:" كما اننا بدورنا ندعو الطلبة للمشاركة في مثل هذه الأنشطة التوعوية".

وختم كلامه قائلا:" يجب المواظبة على تنظيم مثل هذه النشاطات لأنها تعود بالفائدة على مجتمعنا وعلى المرأة الفلسطينيّة خصّيصاً".

من ناحيته، قال مسؤول في البرامج في " الإغاثة الطبيّة" - عمر منصور لـبكرا:" هناك اهتمام شديد في كلّ ما يتعلّق بسرطان الثدي لأن معظم حالات الوفاة عند النساء تنتج بسبب هذا المرض فلذلك واجبنا تحصين المرأة وتشجيعها على أهمّية الفحص المبكّر لتفادي الإصابة في المرض مستقبلاً".



فيديو للنشر مهم :
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]