وجّه مدير مركز أمان لمجتمع أمن، المحامي رضا جابر من الطيبة، رسالة عاجلة لأبناء المجتمع العربي على أثر ما يحدث من أحداث عنف وقتل في الأيّام الأخيرة، يطالبهم فيها بالتحلّي بالصبر والتروّي.

جاءت هذه الرسالة في حديث المحامي مع "بكرا" حول الموضوع بحيث قال:" نقف مذهولون أمام مطاهر العنف والفوضى في فترة الانتخابات ونحن نعرف بأنها لا تنفصل عن العنف والجريمة المستشرية في جسد مجتمعنا منذ سنوات. ان ما حدث ويحدث وسيحدث هو نتاج تراكمات من الضغط والانفلات وفقدان السيطرة على مجتمعنا. وهناك من يستغل الظرف جيدا فيأجج النعرات الموجودة ويحولها لمعركة لبستفيد منها".

القيادة 

وتابع:" قياداتنا المحلية هي المسؤولة عن ذلك بخطابها العنيف واستثمار واستغلال مشاعر الناس بهذا الشكل. هم المسؤول وهم أول من سيدفع ثمن تحويل الانتخابات الى معركة وجود لعائلات وأفراد ليس مصلحة البلد مبتغاهم بل اثبات وجود والحصول على منافع".

وأوضح المحامي جابر، انّ، نحن بحاجة الى ثورة ضد هؤلاء وثورة في المفاهيم.

وأنهى كلامه قائلا:" الدولة التي تقف وأحياناً منخرطة، لا تقوم بأدنى فعل للحد من هذه الظواهر بل تبقي على الفساد داخل السلطات المحلية وتبقي على عناصر الاجرام والفوضى، فهي سبب رئيسي بعدم امكانية معالجة هذا الموضوع بجدية. مجتمعنا أسير قياداته وأسير دولة لا تقوم بواجباتها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]