الشريط الأخباري

سليم شلاعطة وعبد الرحيم فقرا يتحدثون لموقع "بكرا" عن مستجدات تأشيرات الحج والعمرة

عمران حمدان ، موقع بكرا
نشر بـ 07/11/2018 23:00 , التعديل الأخير 07/11/2018 23:00
سليم شلاعطة وعبد الرحيم فقرا يتحدثون لموقع

ما زال موضوع وقف اصدار التأشيرات لحجاج ومعتمري عرب الداخل يشغل الشارع الفلسطيني ووسائل الاعلام كافة حيث أفادت وسائل اعلام عبرية، نقلًا عن مصادر عربية، أن هنالك مفاوضات وحديث وصل لمراحل متقدمة، حول تمكين المواطنين الاسرائيليين العرب المسلمين من دخول السعودية بجواز سفر إسرائيلي، وعلى اثر هذه المفاوضات قررت السعودية حاليًا منع دخول الحجاج والمعتمرين بجوازات سفر مؤقتة، الأمر الذي يشمل الحجاج والمعتمرين من بلادنا، من الداخل، الذي دخلوا إلى السعودية حتى اليوم بجوازات سفر اردنية مؤقتة. وللوقوف على اخر المستجدات كان لمراسل موقع "بكرا حديث مع سليم شلاعطة رئيس لجنة الحج والعمرة في البلاد حيث قال: "منذ عام 1978 السفر كان يتم عن طريق السفارة السعودية الموجودة في عمان الا انه حين بعثنا الطلبات للعمرة الشتائية والتي من المقرر ان تبدأ في 12\16 لهذا العام فوجئنا بالرفض بادعاء ان الجوازات لا تحمل رقم وطني والموضوع الان ما زال قيد البحث".

لا شيء نهائي

وعن الخبر المنتشر حول دخول عرب الداخل الى السعودية بجواز سفر إسرائيلي فأجاب سليم قائلا: " لقد قمنا بإصدار بيان حول الخبر الذي فحواه انه من اليوم سيتم السفر الى السعودية بجواز سفر إسرائيلي وفيه نفينا الامر حيث انه حتى الان لا يوجد شيء نهائي".

وفيما يتعلق برايه حول هذه الخطوة ان تم تحققها في المستقبل ذكر شلاعطة قائلًا: " انا لا اعرف بالسياسة وفي نهاية الامر ما يهمني هو ان تبقى الطريق مفتوحة امام الحجاج والمعتمرين كي يقوموا بتأدية الفرض الذي فرضه علينا الله عز وجل بغض النظر عن الطريقة".

الكثير من الأسس

بدوره تطرق الناطق باسم لجنة الحج والعمرة عبد الرحيم فقرا للموضع وقال: " من الممكن ان يكونوا هنالك علاقات لكننا لا نريد الدخول بمواضيع سياسية. منذ 30 عاما ونحن نذهب الى الحج عن طريق الأردن ودائمًا ما كان هنالك أناس يشتكون ويتحدثون عن سهولة الامر لو تم الدخول الى السعودية مباشرة".

وأضاف: " لا أستطيع ان اجزم وأقول انه لو تمت الخطوة وأصبح الدخول الى السعودية عن طريق جواز إسرائيلي هو افضل او لا لكن المؤكد ان مثل هذه الخطوة ستحتاج الكثير من الأسس والعمل حيث انه في هذه الحالة سيتم الغاء اللجان وسيكون هنالك دراسات على اعلى مستويات لان الامر يتعلق بدول وليس بأفراد".

سليم شلاعطة وعبد الرحيم فقرا يتحدثون لموقع بكرا عن مستجدات تأشيرات الحج والعمرة سليم شلاعطة وعبد الرحيم فقرا يتحدثون لموقع بكرا عن مستجدات تأشيرات الحج والعمرة

أضف تعليق

التعليقات