أرسلت عشرات الكنائس في الولايات المتحدة رسائل حادة لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، مطالبة بالتدخل لمنع مشروع قانون الاحتلال يصادر أراضي الكنائس في القدس.

ووفقا للقناة الـ 10 العبرية فقد جاء في رسالة بعث بها رؤساء الكنائس إلى بومبيو: "هذه أعمق أزمة تمر على المسيحيين في الأرض المقدسة وفي جميع أنحاء العالم، ونحن نشعر بالقلق من ان فرض الضرائب على الكنيسة قد يضعف بشكل كبير من قوة المسيحية في القدس، الحفاظ على الحرية الدينية الدولية هو أمر بالغ الأهمية للولايات المتحدة، إن منع الأزمة بين الاحتلال والكنيسة يصب في مصلحة جميع الأطراف ".

وقالت القناة إن ممثلي كنائس القدس طالبوا رئيس الوزراء نتنياهو في يونيو / حزيران الماضي منع الترويج للقانون وعدم تطبيقه لانه يخدم الدوافع العنصرية.

وأشارت القناة أن هذه ليست أزمة الكنيسة الأولى مع الاحتلال ففي في شباط الماضي، أغلقت أبواب كنسية القيامة لثلاثة أيام بعد قرار رئيس بلدية الاحتلال السابق في القدس نير بركات فرض ضريبة على ممتلكات الكنائس في المدينة لاول مرة.

وكانت عضو الكنيست راحيل عزريا قد أعادت طرح قانون الاحتلال جديد في الكنيست يتيح للاحتلال مصادرة أراضي الكنيسة بعد ان تم سحبه بعد الأزمة التي انفجرت قبل أربعة أشهر وتسببت بإغلاق كنيسة القيامة.

ويشار إلى أن كنيست الاحتلال قرر التصويت على القانون يوم الأحد المقبل لإقراره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]