اقيم على مدار اليومين الماضيين المعروض الاول من نوعه لنادي طيور الزينة في المركز الجماهيري ابن سيناء في الناصرة حيث اشرف على المعرض عدد من المنظمين كما انه تم يوم الخميس اقامة منافسة حيث اشرف على التحكيم الحكم البريطاني سيمون بوز والحاكم حاييم فايتسمن،

في هذا السياق قام مراسل موقع "بكرا" بالتحدث مع المحامي وعضو ومؤسس نادي طيور الزينة، وائل أبو زيد،  حيث قال: " هذا المعرض هو الاول من نوعه في الوسط العربي يتم فيه عرض طيور، منذ 35 عام يقام هذا المعرض في الوسط اليهودي ولاول مرة استطاعنا انا و3 اشخاص اخرين ان نجلب المعرض للوسط العربي".

وأكد أبو زيد، أن هذا المعرض سيستمر لسنين اخرى قادمة وسيتم تنظيمها بشكل ثابت في الشمال بمركز ابن سينا مشددًا على ان المعرض سيكون عالي المستوي.

واضاف وائل: " الحضور كان كبير وقد دعونا رئيس البلدية كي يحضر ايضًا للمعرض لكنه اعتذر بسبب زيارات التهنئة لرئيس البلدية في الايام الماضية لكن حضر المعرض اعضاء من قائمة ناصرتي".


اهمية المعرض

وعن اهمية هذا المعرض ذكر لنا ابو زيد قائلًا: " هذا المعرض يزيد من مستوى الثقافة لدى الناس وهو كذلك يخفف وتيرة العنف لان هذا الشيء تربوي كما اننا قمنا باحضار طبيب بيطري الذي قام بالشرح عن امراض الطيور والعلاج بشكل علمي. من المهم ان اذكر ان هنالك الكثير من الناس التي تحب تربية الطيور فهي تعتبر هواية ولكن لا يستطعيون تطويرها لانهم لا يجدون الاطر المناسبة ولا جمعيات ونوادي تقوم باحتواء هذه الهواية".


كانت منافسة غريبة لكنها جيدة

واردف قائلًأ: " 70% من البيوت تملك طيور وهذا المعرض يساعد على تطوير الثقافة والجانب العلمي لدى الاشخاص. الناس تقوم بدفع مال كي يدخلوا ويشاهدوا الحيوانات في حديقة الحيوانات لكن معرضنا يتم الدخول اليه بشكل مجاني. قمنا بجلب الطيور من خارج البلاد وانا ااكد ان هذا المرعض يزيد من الموهبة لذا قررنا اقامة منافسة رياضية تتعلق بالعصافير والتي كانت غريبة نوعًا ما لكنها جيدة".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]