1. اعفاء من دروس الرياضة البدنية

س-س من الشمال: يتعلم ابني في الصف الخامس وقد تعرض لإصابة في رجله عندما كان يلعب في الخارج ولذلك قام الطبيب بلف رجله في العيادة. على الرغم من ذلك لم يوافق معلم الرياضة البدنية على اعفائه من المشاركة في الدرس رغم ان ابني أخبره بانه يعاني من الألم وأصر على إشراكه في الركض. هل يسمح للمعلم تجاهل طلب الطالب خاصة وان رجله مضمدة؟

ج-هذا ليس مسموحا طبعا وقد ذكر في البند 2.1.17 من النشرة الدورية بهذا الشأن بانه "على المعلم اعفاء أي الطالب من المشاركة في درس الرياضة البدنية او في مسابقة في حال بدت على جسمه آثار إصابات او كان مضمدا او ان احد أعضائه في الجبص./الجبيرة.." اقترح عليك التوجه للحديث مع المعلم ومع مدير المدرسة ولفت انتباههما الى ضرورة اتباع معلم الرياضة البدنية تعليمات النشرة الدورية الصادرة من قبل وزارة المعارف والى ضرورة التزامه بها لان العمل بغير ذلك يمكن ان يتسبب بالضرر للطلاب. (النشرة الدورية للمدير العام תשע"ט/2 מיום 15.10.18).

2- تمويل معلمة إضافية في الصف
س
-ق من المركز: طلبت منا مدرسة ابني وهو في الصف الثاني الابتدائي دفع مبلغ إضافي من اجل ادخال معلمة إضافية في دروس الحساب واللغة ولكن قسم من أولياء الأمور لم يوافق على ذلك فماذا يمكننا ان نفعل؟

ج-تحظر وزارة المعارف جباية مبالغ من اجل تمويل اجرة موظف اداري او خدماتي او أي عامل في سلك التعليم الا إذا كان المقصود تمويل اجر للعاملين ضمن اطار ساعات التعليم الإضافية. ما ذكر في السؤال غير قانوني ولا يمكن فرضه عليكم.


3- مديرة تؤثر على نتائج الانتخابات
س-ع من الشمال: هل من المسموح لمديرة المدرسة المشاركة في جلسات لجنة أولياء الأمور والتأثير على قراراتها؟

ج- يمكن لمديرة المدرسة المشاركة في جلسات لجنة أولياء الأمور المدرسية ولكنها لا تملك حق التصويت على القرارات ومن غير المسموح لها التدخل في عملية انتخابات مندوبي أولياء الأمور. يمكنها ان تحاول الاقناع برأيها ولكن من المحظور عليها فرض رأيها على لجنة اولياء الأمور. إذا حصل خلاف في الرأي بينكم وبين المديرة او من ينوب عنها يجب طرح المسألة على مفتش/ة المدرسة او مدير/ة اللواء للبت فيه.

أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]