تستمر أجواء المنافسة المحتدمة بين الأسطورتين، النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد برشلونة، والنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، حتى بعدما رحل الأخير عن فريقه السابق ريال مدريد، وإبتعد عن المواجهة المباشرة مع ميسي في منافسات الدوري الإسباني، وكأس ملك إسبانيا.
ولكن مع هذا البعد، تظل المنافسة بينهما عنوان ثابت في عالم كرة القدم، وقبل غلق باب الترشيحات والتصويت من قبل فرانس فوتبول بأيام قليلة، بخصوص منح جائزة الكرة الذهبية عن عام 2018، أثارت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، موجة جديدة من التنافس المستعر بين الأيقونتين.

حيث أشارت إلى أفضلية ميسي في التربع على عرش هدافيّ العالم، في حال تمكنه من التسجيل اليوم في مرمى ريال بيتيس، وذلك ضمن الجولة الثانية عشر من الليغا، والتي ستجرى على ملعب كامب نو، وتشهد عودة مشاركة ميسي من جديد مع البلوغرانا، عقب غيابه عن التواجد في آخر 5 مباريات متتالية، بسبب الإصابة التي ألمت به في مباراة إشبيلية.

ولو تمكن ميسي من تسجيل ولو هدف واحد، فسينفرد وقتها بعرش هدافي العالم، ويتجاوز غريمه الدون، حيث يمتلك كلاهما 42 هدفا سجلوها خلال العام سواء مع الأندية أو منتخباتهما.







ولكن ميسي لديه أفضلية أخرى عن صاروخ ماديرا، وهو أنه يتخطاه في عدد الأهداف التي صنعها خلال العام، حيث بلغت 19 اسيست، بينما رونالدو لديه 12 أسيست فقط.

ولكن للغرابة فإن المهاجم الأورغوايائي الدوليّ، لويس سواريز، لاعب برشلونة، يتجاوز رقم ميسي في الأسيست، حيث يمتلك 25 اسيست حتى قبيل مباراته اليوم، ويتقاسم مع ميسي في إجمالي الأهداف التي اشتركا بها طوال العام وهي 61 هدفا، حيث سجل لويسيتو 36 هدفا.

ويأتي في المركز الرابع، الجناح الفرنسي الدوليّ، أنتويني غريزمان، لاعب أتليتكو مدريد، والذي في جعبته تسجيل 35 هدفا، وصناعة 16 هدفا.

بينما حل الجناح المصري الدوليّ، محمد صلاح ، ولاعب ليفربول، خامسًا برصيد تهديفي بلغ 34 هدفا، وصناعة 14 هدفا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]