تلقى جميع مديري المستشفيات الاسرائيلية ومديري الاقسام في صناديق المرضى الاربعة رسالة موقعة من قبل رئيسة الدائرة الطيبية في ودارة الصحة تطالبهم فيها بتوجيه التعليمات الى طواقم الاطباء بالامتناع عن استخدام طلاء (اللاك) المصنوع من مادة "الجل" التي تُطلى بها الاظافر، او ا مادة طلاء اخرى.

وعللت رئيسة الدائرة (الدكتورة فيرد عزرا) هذا الطلب بصعوبة ادالة هذه المواد حتى بواسطة التعقيم حيث ينشا مع مرور الايام فراغ بين الطلاء والاظفر. تعشش فيه عوامل مختلفة للتلويث، فيستحيل القضاء عليها.

والمقصود بهذا التحذير تحديدا هو جمهور الطبيبات والممرضات اللاتي اكتشفن كغيرهن من النساء موضة طلاء الاظافر بمتدة هي خليط من مادتي "اللاك" و "الجل" الصافي النقي الذي يبقى ثابتا بواسطة تجفيفه بواسطة جهاز خاص، كما يحافظ على لمعانه دون ام يتقشر او يتفسخ- طوال اسابيع، وهو مقاوم للماء والصابون ومواد التنظيف، ولذلك تفضله النساء على "اللاك" الاعتيادي.

وتجدر الاشارة الى ان الرابطة الاميريكية لاطباء الجلد، كانت قد اوصت الطبيبات والممرضات الامريكيات قبل سنوات بعدم طلاء اصابعهن باللاك المخلوط بالجل بدعوى خطر الاصابة بسرطان الجلد، وخطر التهالك و"الشيخوخة" المبكرة لراحتي اليدين!.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]