الشريط الأخباري

حيزي كالو: نكثف دمج الموظفين العرب في بنك إسرائيل مع حفظ الكفاءات

غسان بصول- بكرا
نشر بـ 18/11/2018 18:51 , التعديل الأخير 18/11/2018 18:51
حيزي كالو: نكثف دمج الموظفين العرب في بنك إسرائيل مع حفظ الكفاءات

قبل اللقاءات التي أجراها طاقم "بـُكرا" مع المدير العام لبنك إسرائيل، حيزي كالو، في مكتبه في تل أبيب- أجرينا سوية معه ومع مسؤولين آخرين جولة في "مركز الزوار" الكائن في الطابق الأول للمكتب، وهو عبارة عن معرض يوثق بدايات وسيرورة تطور البنك منذ تأسيسه في أوائل سنوات الخمسين. وفي وقت لاحق سنبث مقابلة مع أمينة المعرض، رافيت ديكل، والمسؤولة عن الإرشاد في المركز.

تزامن المقابلة مع المدير- مع دخول العميد الجديد للبنك، البروفيسور أمير يارون، لتولي مهام منصبه، خلفًا للدكتورة كرنيت فلوغ، التي وصف "كالو" اداءها وانجازاتها بأنها "تدعو للفخر"، وخاصة ما يتعلق منها باستقرار الأسعار ودعم العمالة في التنسيق المالي الذي يصب في مصلحة التوازن الاقتصادي والمصرفي "وكل ذلك رغم التوترات والتجاذبات السياسية والأمنية في البيئة القريبة، والبعيدة"= على حد توصيفه، مشيرًا في هذا السياق إلى صمود بنك إسرائيل والاقتصاد الإسرائيلي، نسبيًا، في وجه الأزمات الاقتصادية العالمية في السنوات العشر الأخيرة.

نستوعب الأكاديميين العرب مع الحرص على كفاءاتهم

وردًا على سؤال عملية دمج واستيعاب الاكاديميين العرب في بنك إسرائيل، أكد حيزي كالو أن العملية مستمرة، وأن العميدة السابقة أولت اهتمامًا بالغًا بهذه المسألة "ولدينا الآن عدد من الموظفين الكبار في مناصب رئيسية، من بينهم خبراء في الاقتصاد ومدققو حسابات ومديرو أقسام، ونبذل جهودًا حثيثة في هذا الاتجاه من خلال اتباع سياسة التمييز التفضيلي مع الحرص على مستوى الاداء والكفاءات ، رغم كل العوائق والعقبات"- كما قال.

وحول مظاهر وظواهر الاجحاف والتمييز التي يشكو منها المواطنون العرب بشأن تعامل البنوك معهم في مختلف المجالات- استهل المدير العام جوابه بالإشارة إلى أن البلدات اليهودية تشهد حالات كثيرة من اغلاق الفروع، بينما في البلدات العربية يُفتح المزيد من الفروع بفضل الطاقات الكامنة والواعدة وخاصة لدى الاجيال الشابة.

وأشار في هذا السياق إلى انه في حال حدوث أي تمييز أو اجحاف، فبمقدور صاحب الحق التوجه إلى شعبة توجهات وشكاوى الجمهور في الإطار الوحدة المكلفة بالرقابة والإشراف على البنوك.

وأنْهى حيزي كالو حديثه بالتشديد على أن بنك إسرائيل يعمل باستمرار على تعزيز الشفافية والوضوح في التعامل والأنشطة المصرفية لفائدة الجمهور العربي، بالإضافة إلى توسيع نطاق "التثقيف المالي والتقني" لمزيد من التوعية والمعرفة والدراية.

أضف تعليق

التعليقات