1. سفريات

س-ع من الشمال: بنتي في صف ما قبل الروضة وعمرها 4 سنوات وهي تتعلم في البلدة المجاورة لأننا كنا نسكن هناك وانتقلنا منذ مدة قصيرة الى بلدة جديدة وقد رغبنا بان تظل البنت في نفس الروضة حتى نهاية العام. تقدمنا بطلب تمويل سفرها الى روضتها لكنهم في البلدة الجديدة لا يوافقون على ذلك. هل من حق ابنتي في هذه الحالة الحصول على تمويل سفريات الروضة؟

ج- لا تقوم وزارة المعارف بتمويل السفريات للأطفال في هذه السن بل تقوم بتمويل السفريات بالشروط المذكورة في النشرة الدورية الخاصة بهذا الشأن بدا من الصف الأول وحتى الصف العاشر.


2. الكتب التعليمية

س-ه من الجنوب: هل الكتب الدراسية التي يتعلم فيها أولادنا في مدارسهم هي كتب خاصة اختارتها وزارة المعارف ام انه يمكن لكل معلم ان يختار ما يريد استخدامه من الكتب بنفسه ليعلم فيها صفه؟

ج-يجب ان تحصل أي مادة تدريسية واي كتاب تعليمي على موافقة قسم المصادقة على الكتب والمواد التعليمية في وزارة المعارف ولا يكمن لأي معلم اختيار وتدريس مادة لم تحظ بالموافقة المذكورة. هناك قائمة كتب تنشرها الوزارة في كل عام وتختار المدارس ما يحلو لها من خلالها. إذا كان لديك شك بالنسبة لأي كتاب او موضوع يمكنك فحص الامر مع مفتش الموضوع او بمراجعة القائمة المعتمدة من خلال موقع الوزارة.


3. الدفع لفرع تعليمي

س-ع من المركز: هل من المسموح جباية مبلغ مقابل الدراسة في فرع معين وما هو سقف هذا المبلغ؟ تطالبنا مدرسة ابني بدفع 1000 شيكل لفرع التميز والعلوم وهل هذا جزء من مدفوعات الأهالي التي صادقت عليها وزارة المعارف؟

ج-ان الدفع لفرع تعليمي معين غير مشمول بالمبالغ المطلوبة والمذكورة كمدفوعات اهالي في النشرة الدورية لمدير عام الوزارة. من المسموح جباية مبالغ من الأهالي في فروع التعليم بشرط تلقي الطلاب أشياء إضافية مقابلها مثل مواد او جولات لم تشمل بجدول الخدمات المذكورة في بطاقة مدفوعات الأهالي، وذلك بعد ان تكون قد حصلت على مصادقة المفتش المسؤول عن الموضوع في وزارة المعارف. يمكنك بكل الأحوال فحص قضية مدفوعات الفرع عن طريق التوجه بالاستفسار الى المفتش المسؤول عن مواضيع العلوم في لواء وزارة المعارف الذي تنتمي مدرستكم اليه.


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]