بتمويل من وزارة الاقتصاد والصناعة، وكالة المصالح الصغيرة والمتوسطة وسلطة التطوير الاقتصادي وللسنة الثالثة على التوالي يحتفل معوف عنقود الجليل والمسرع التكنولوجي هايبرد، يوم غد الخميس في مبنى البورصة في مدينة تل ابيب، باطلاق ستة شركات ناشئة جديدة لمبادرين ورياديين من المجتمع العربي لتنضم لثمانين اخرى فاعلة في الكثير من المجالات وبمراحل مختلفة من حيث كبر الاستثمار، عدد العاملين فيها ومرحلة التطوير للمنتج.

من بين هذه الشركات، شركة MAWELAN، في العربية "مول اعلان"، للمبادرين رولان ضو وابراهيم بولص وعلاء حليحل وتوفيق جابر بحيث قاموا بتطوير منظومة رقمية جديدة تشمل اعطاء فرص للجمهور في استثمار اموالها (التمويل الجماعي) في مجال الاعلانات على الشبكة العنكبوتية كطريقة مبتكرة لحل مشكلات التسويق الممول للشركات المتوسطة بحيث يكون المستثمر او الممول شريكا في الترويج والارباح.

عن هذا تحدث رولان ضو قائلا:" المسرع التكنولوجي هايبرد هو برنامج يحتضن الشركات الناشئة العربية بحيث يتم فحص امكانية دعم فكرة معينة مثل موقع او تطبيق في مجال التكنولوجية الحديثة".

توفير طرق عملية مع اخصائيين ومهنيين

وأضاف: "هايبرد على مدار 6 اشهر يوفر طرق عملية مع اخصائيين ومهنيين للمشتركين في هذا البرنامج اذ يتم التواصل معهم بشكل اسبوعي وتوجيههم وتعريفهن عبر ادوات علمية وعملية مع استشارة دائمة.بالاضافه لمحاضرات على كيفية تجنيد اموال من مستثمرين والتعرف على شركات محلية وعالمية واللقاء بهم وطرح افكارنا امامهم".

"اهداف هايبرد هو دعم الشركات الناشئة في الوسط العربي ومساعدتها لتكون شركات ناضجة ومنافسة في مجال التكنولوجيا 

هايبرد وفر لنا ارضية مريحة

وأشار: "ما يميز هذه السنة هو نوعية الافكار المقترحة والعمل الدؤوب على انجاح كل مشروع والتواصل الدائم مع طاقم هايبرد بالذات مع الاخ فادي سويدان ورون افيف اذ نقول كلمة حق بحقهم لقد اجهتدوا وعملوا بجهد على ان يوفرو لنا كل استشارة ضرورية وتوفير ارضية مريحة للعمل.

"نستطيع ان نقول ان هايبرد وفر لنا ارضية مريحة وخبرات لكيفية التعامل مع بناء شركات في مجال الهايتك وكشف لنا الكثير من الامور التي تختصر وقتا جهدا ومالا فيما لو لم نكن ضمن هذا البرنامج. وانصح كل شاب او صبية عربية لديها فكرة ان يتقدم لهايبرد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]