نشر يئير نتنياهو، ابن رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو، منشورا تحريضيّا، في صفحات الفايسبوك، ضد أهالي مدينة طمرة ويدعي انها استولت على اراضيها بواسطة البناء غير المرخص مقارنا اياها مع مدينة عكا مستخدما عبارات عنصرية ضد مدينة طمرة وأهلها.

وفي ردّه على التحريض والكذب الذي جاء في منشور ابن رئيس الحكومة، قال النائب د. أحمد الطيبي، رئيس العربية للتغيير - القائمة المشتركة: "ما اتفه هذا الكذب وصاحبه، يبدو ان الكراهية والعنصرية ضد العرب تنتقل بالجينات في عائلة نتانياهو، في عام ٢٠١٥ قال الوالد نتنياهو: "العرب يهرولون لصناديق الاقتراع" وفي عام ٢٠١٨ يطل نتنياهو الابن ويقول: "العرب يسكنون بيوتهم".

وأضاف: اما الحقيقة فهي ان مدينة طمرة مخنوقه كما سائر البلدات العربية، عبر قوانين تخطيط وبناء ظالمة واراضيها صودرت تاريخيا. وبجانبها اقيمت مستوطنة اسمها نڤيه اڤيڤ لـ٣٠٠ عائله يهودية تمنع حتى الان طمرة وبلديتها من شق شارع داخل اراضي طمرة ووزير الاسكان غالانت يعرقل خطط ومشاريع اسكان بسبب موقف منطرة نڤيه اڤيڤ.ناهيك عن المنازل التي هدمت في طمرة وتبعات قانون كمينتس على طمرة كما سائر البلدات اليهودية.

وأوضح: تحريض نتانياهو الابن لن يهز شعرة لاي طمراوي او عربي. وسوف نستمر بالوقوف الى جانبها حتى تأخذ حقها من نڤيه اڤيڤ وكافة الوزارات. طمرة اقوى من نتنياهو وعائلته المتطرفة".

يائير يرد!

وفي رده على تغريده د. الطيبي، كتب يائير نتنياهو في صفحته على صفحة التواصل الاجتماعي: "احمد طيبي الصديق المقرّب لياسر عرفات قاتل اليهود الأكبر بعد هتلر، كتب عني منشورًا وهذا مثير بالنسبة لي. أريد أن أذكّر أحمد الطيبي ان جميع البلدات العربية دون استثناء قائمة أصلًا على أطلال بلدات يهودية عتيقة، كثير منها تحتفظ باسمها اليهودي السابق حتى اليوم.

وأوضح: على سبيل المثال فان التل الذي وقعت فيه معركة بار كوخڤا والرومان الاخيرة -بيتار، يسمى "خربة اليهود". عائلة الطيبي نفسها قُدِّمت من سوريا.نحن نسمى يهودًا لأننا قدمنا من هذه البلاد - يهودا. وانتم تسمّوْن عربًا لأنكم قُدِّمت الى هذه البلاد من شبه الجزيرة العربية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]