جرى صباح امس الاربعاء "مؤتمر الاقتصاد في المجتمع العربي" لـ TheMarker وبنك لئومي، في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وممثلين عن الوزارات الحكومية ومختلف الشركات والمؤسسات، وشخصيات من عالم المال والأعمال.

من بين المشاركين كان دافيد كوراي، سفير بريطانيا في إسرائيل والذي أثنى بداية حديثة على هذا الحدث الهام مؤكدًا أنه في البلاد للأسبوع الثاني فقط إلا أنه وصل هنا للاطلاع على فرص الاقتصاد العربي وعلى امكانية المساهمة في فتح افاق تعاون ما بين بريطانيا والمجتمع العربي في إسرائيل. 

وأكد السيد كوراي على أنه اطلع على معلومات مهمة، خاصة فيما يتعلق بالهايتك العربي، مضيفًا أن امكانية التشبيك مع عدد من الشركات البريطانية واردة جدًا.

افاق وفرص

وأوضح أنّ الوضع يؤكد أنّ هنالك امكانية أيضًا لتوسيع الأسواق العربية وفتح افاق لها في العالم العربي وفي العالم الأوروبي.

وتطرق إلى الخدمات التي تقدمها السارة مشيرًا إلى أنها عملت على تأسيس بنك معلومات في عالم الهايتك، خاصة وأنّ لندن تعد مدينة هايتك، وتساهم هذه المعطيات على ربط التواصل ما بين شركات محلية وأخرى بريطانية.

وتحدث السيد كوراي ايضًا عن المنح التي تقدمها السفارة البريطانية للطلاب العرب في البلاد مشيرًا أن هنالك العشرات من المنح ويعملون في السفارة حاليا على توسيعها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]