تنظّم مؤسّسة "جوينت- تيفيت" بالاشتراك مع "اشليم"، وزارة العمل والرفاة والخدمات الاحتماعية، ووزارة التربية ، لقاءً حديثا من نوعه للشبيبة في المجتمع العربي "SKILLS NIGHT"، المخصص للشبية الذين تتراوح اجيالهم من 14-18 لكشف مهارات سوق العمل المستقبلي، وذلك يوم الخميس 6.12 من الساعة الرابعه والنصف ولغاية السابعه والنصف في مركز العلوم والفنون في مدينة طمرة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار برنامج NextU”" المخصّص لتطوير المهارات لدى الشبيبة من أبناء المجتمع العربي وتهيئتهم للتغيرات في عالم التشغيل، والذي أطلقته مؤسّسة جوينت تيفيت بالتعاون مع اشليم ووزارة العمل والرّفاه والخدمات الاجتماعيّة، وتديره الخبيرة في مجال التشغيل وسوق العمل نغم أبو حرفه.

والجدير بالذكر انه سيشارك في لقاء" skills night" العديد من الخبراء والمختصين في مجالات التشغيل، التربية والتعليم والتوجيه الأكاديمي من المجتمع العربي والذين سيحاورون الشبيبة حول مسيرة نجاحاتهم وماهية التحديات التي واجهتم في مسيرتهم المهنيهة بالاضافة للتطرق الى المهارات المختلفة التي اكتسبوها وتحديدا موضوع تحضير الجيل القادم من العمّال لسوق العمل المستقبلي الذي يعتمد على الابتكار والتجدّد والإبداع، مع التركيز على التوجهات والتغيرات في عالم التشغيل ومدى استعداد أبناء الشبيبة العرب لهذه التغيرات.

يذكر ان اللقاء سيشمل محاضرات قيّمة ومديثة من ضمنها، محاضرة "عالم التشغيل المتغيّر ومجالات التشغيل الحديثة"، محاضرة حول المدونات الفيديو في شبكات التواصل الاحتماعي . كما ستقدّم نغم أبو حرفه شرحًا مفصلا حول برنامج NEXTU.
كما انه سيكون هنالك العديد من المحطات والتي ستشمل التعرف على الطباعة ثلاثية الابعاد وعالم الأقمار الاصطناعية وفقرات عديدة أخرى ممتعة وحديثة.

يشار إلى أنّ برنامج" NextU " يهدف بالأساس إلى تحضير أبناء الشبيبة، منذ اليوم، لمواجهة التحديات المتوقعة التي تنتظرهم في عالم التشغيل المستقبلي، بحيث قرّر القيّمون التركيز على أبناء الشبيبة نظرًا لأنّهم جيل يتميز بكونه يستطيع التعلم واستيعاب مادّة أكثر بوقت أقل، مقارنةً بالبالغين الذين يجتازون نفس التأهيل، وبهذا فانّ معالجة المشكلة تكون في الوقت المناسب، ما يتيح لأبناء الشبيبة الاندماج في سوق العمل بشكل ناجح مستقبلا وهم متهيئون ومستعدّون لذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]