قال المحلل السياسي فضل طهبوب ان التصعيد الإسرائيلي على الحدود الشمالية هي مناورة تهدف لإطالة عمر حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو , مشيرا الى ان نتنياهو يشعر بالخوف لسقوط حكومته في اعقاب الاتهامات الموجهة ضده.

ويرى طهبوب في حديث ل بكرا انه في حال سقوط الحكومة وبقاء هذه الاتهامات سينتهي نتنياهو سياسيا والى الابد, وبالتالي سيصبح خارج الحكومة وربما يدخل السجن مضيفا ان إطالة عمر الحكومة سيكون عن طريق الهروب الى قضية جديدة وهي لبنان, وتخويف المجتمع الإسرائيلي وقال ان نتنياهو لن يجرأ على الدخول في حرب حتى لو اكتشف مئة نفق , هو يدرك ان الحرب لها ثمن وكل معركة كان لها ضحية ومن الممكن ان يكون هو الضحية القادمة .

واعتبر اعلان اسرائيل بدء عملية ما يسمى (الدرع الشمالي) التي تستهدف؛ تدمير أنفاق هجومية لحزب الله اللبناني، بمثابة مناورة لإطالة عمر حكومة نتنياهو.

وأشار الى ان لدى نتنياهو قضية أخرى كان قد توجه بها الى الولايات المتحدة الاسبوع الماضي في اعقاب فشله باختراق الدرع السوري الجديد بعد اسقاط الطائرة الروسية, هو الان يحاول إعادة عملية الاختراق من جديد لضرب قوات حزب الله والإيرانيين خاصة ان حركة إسرائيل على الأراضي السورية أصبحت صعبة, وفي نفس الوقت لا يستطيع نتنياهو ضرب لبنان لانه يدرك ان الرد سياتي من حزب الله.

ولفت الى اجتماع نتنياهو بوزير الخارجية الأمريكي في بروكسل بهدف إيجاد حل لاختراق الجدار الذي انشأته روسيا ومحاولة ممارسة ضغوط عليها لتمكين إسرائيل من توجيه ضربات للإيرانيين في سوريا والعمل بحرية هناك.

واستبعد طهبوب شن اسرائيل عملية عسكرية تجاه قطاع غزة، لان أي معركة لن تنهي حركة حماس, وقال ان قضية الحل العسكري هناك صعبة, وعوضا عن العملية العسكرية قررت إسرائيل ممارسة سياسة الاستنزاف وتوجيه ضربات هنا وهناك علاوة على عودة الاغتيالات. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]