أبرق مديرا جمعية "مبادرات إبراهيم"، الدكتور ثابت أبو راس والسيد أمنون بئيري سوليتسيانو، رسالة الى رئيس الحكومة بنيامين نتاياهو، بمطالبة إقامة طاقم من وزارات متعددة يرأسه مدير عام مكتب رئيس الحكومة وذلك من أجل مكافحة الجريمة واستئصال العنف في المجتمع العربي.
وكتب في رسالتهما: "يؤكد تقرير وحدة الأبحاث التابعة للكنيست عن مستوى العنف في المجتمع العربي في السنوات 2014-2017 خطورة الوضع القائم: 64% من ضحايا القتل في إسرائيل هم من المواطنين العرب؛ يشكل العرب 57% من مجمل المشتبه بهم بالقتل؛ 53% من ضحايا محاولات القتل هم من العرب؛ نصف المتهمين بالتسبب بأضرار جسدية خطيرة هم من العرب؛ ثلث ضحايا الاعتداءات على موظفي الجمهور هم من العرب؛ 82% من المتهمين بحيازة سلاح بشكل غير قانوني هم من العرب. هذا مع العلم أن العرب يشكلون 20% من مواطني الدولة فقط."
القانون والنظام، والأمن والحماية هي حقوق مدنية أساسية وهي من حق المواطنين العرب أيضًا. انعدام هذه الحقوق هو عائق هائل أمام التنمية المجتمعية والاقتصادية في البلدات العربية ويشكل خطرًا أمام التطبيق الأمثل للبرامج الحكومية المختلفة لتعزيز المجتمع العربي. لذلك، يتطلب الأمر وبشكل فوري خطة حكومية شاملة للقضاء على العنف وتعزيز الأمن الشخصي في البلدات العربية. لقد حان الوقت بأن يعلم المواطنون العرب بأن حياتهم قيّمة بنظر الدولة تمامًا مثل حياة المواطنين اليهود.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]