أظهرت آخر تحديثات النماذج العددية المعتمدةاستمرار تدفق الغيوم الماطرة بإتجاه معظم المناطق الشمالية وأجزاء من المناطق الوسطى ، وذلك حتى محور عسقلان-القدس في وسط البلاد ، في حين تبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً مع رياح قوية في المناطق التي تقع جنوب هذه المناطق وتحديداً مناطق جنوب الضفة وقطاع غزة والنقب ، مع فرصة ليست عالية لبعض الزخات المطرية المحدودة بين الحين والآخر في هذه المناطق .

وتظهر صور الأقمار الصناعية تمركز المنخفض الجوي شرقي قبرص وقبالة سواحل سوريا ، مع تحرك المنخفض الجوي بحركة بطيئة بإتجاه الأراضي السورية ، وفي هذه الأثناء تستمر الهطولات الماطرة طوال اليوم وطوال الليلة القادمة بمشيئة الله في المناطق المذكورة في الشمال وأجزاء من الوسط مع رياح نشطة وتشكل للضباب في المرتفعات.

وفي ساعات الفجر والصباح الباكر غداً تتركز الهطولات المطرية في أواسط البلاد وتضعف فوق الجليل الأعلى والسواحل الشمالية ، وفي ساعات الظهر والعصر تهطل الامطار مجدداً في المناطق الشمالية وحتى أجزاء من وسط الضفة ثم تنسحب الهطولات المطرية الى الشمال تدريجياً وتضعف على الوسط في المساء والليل ، على أن تنتهي الفعالية تدريجياً في ساعات الليل ، مع توقعات بتجاوز كمية الأمطار 170 ملم في بعض المناطق بمشيئة الله .

وفي يوم الأحد تصبح الرياح جنوبية وتبقى الأجواء باردة في مختلف المناطق ، وتكون الفرصة واردة لهطول بعض الزخات الخفيفة خصوصاً فوق السواحل مع فرصة ضعيفة في باقي المناطق .

وتشير التوقعات الحالية لدى موقع طقس فلسطين الى استمرار الأجواء الباردة طوال الأسبوع القادم مع فرصة لعودة الأمطار الى أجزاء من البلاد لاحقاً بإذن الله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]