1. موظف في الكنيست لا يحق له الترشح للجنة المدرسية
س-ج من المثلث: قدم أحد أولياء الأمور في صف ابني ترشيحه للجنة الصف وهو يعمل حاليا كمساعد لعضو كنيست فهل يحق له الترشح؟

ج-وفقا للنشرة الدورية الأخيرة التي صدرت في بداية هذا العام الدراسي والتي تضمنت تجديدات لم تكن موجودة في النشرة السابقة فانه من بين الفئات التي لا يجوز لها الترشح، فئة وردت في البند السادس الذي نص على التالي:
"أعضاء حزب انتخبوا للقيام بوظيفة في الحزب او في الكنيست وكذلك كل من قدم ترشيحه في قائمة للكنيست في فترة الانتخابات، وازواجهم". لذلك لا يحق لمن يعمل كمساعد عضو كنيست (يعمل في الكنيست) ان يترشح للجنة الأمور المدرسية.


2. اغلاق غرف الصفوف في الاستراحات
س-ع من المركز: تقوم معلمة صف بنتي بإغلاق الصف وإخراج كل الأولاد خارجه فهل يسمح للمدرسة القيام بهذا وإلزام الطلاب بالخروج من الصفوف في الاستراحة؟

ج-نعم. هذا مسموح، من اجل تفادي بقاء الطلاب في الصفوف بدون اشراف، ومن اجل تقليص المخاطر التي قد يتعرض لها الطلاب في غرف الصفوف خلال الاستراحة فانه يحق للمدير اتخاذ قرار بإغلاق الصفوف في الاستراحات. المعلم هو الوحيد الذي يمكنه ان يقوم بإغلاق الصف، وذلك بعد التأكد من انه خال من أي طالب. ويحظر ترك المفتاح بين يدي الطلاب في فترة الاستراحة. (النشرة الدورية للمدير العام תשעג/5(א) מינואר 2013).


3. تعليم الأولاد المرضى في بيوتهم
س-ق من الشمال: ابني يتعلم في الابتدائية ,انتقلنا في السنة الماضية الى بلدة جديدة نتيجة لذلك صار ابني يعاني من مشكلة وضائقة نفسية تمنعه من التواجد في المدرسة. قمنا بعرضه على طبيب نفسي للأطفال وقد أوصى بمتابعة تدريس الولد في إطار البيت وهكذا بدا بتلقي الدروس من قبل معلمين يعملون في (كديما مداع) وقد ساعده ذلك جدا. هذه السنة ما زال ابني يعاني من حالته النفسية وما زال الطبيب النفسي ينصح بالاستمرار بتعليمه في البيت حتى يتعافى فهل هذا ممكن؟

ج-عندما يكون الحديث عن مشكلة نفسية يعاني منها الطالب فانه يجب الحصول على توصية بشأن وضعه من خبير او طبيب نفسي يذكر فيها بانه يوصي بتعليم الولد في البيت خلال العطلة المرضية وحتى الشفاء، يجب ارفاق هذه التوصية المهنية بموافقة الاهل على هذا التدبير، لذلك هذا ما يجب عليكم القيام به إذا رغبتم بإتاحة الفرصة لابنكم لتلقي الدروس في بيتكم من قبل معلمين يعملون في إطار "كديما مداع".
يمكنكم التوجه الى المدرسة والطلب من المدير التوجه الى كديما مداع للمساعدة في تعليم ابنكم بهذه الطريقة ومن ثم على المدير التوجه إلى جمعية "كاديما مداع" بواسطة نموذج طلب خاص للحصول على هذا التعليم البيتي وفقا للشروط التي يقررها الطبيب.



أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]