تصوّت الهيئة العامة للكنيست يوم الاربعاء القريب على مقترح قانون لالغاء قانون القومية اليهودية، وذلك بمبادرة النائبين د. يوسف جبارين من القائمة المشتركة، وموسي راز من ميرتس.

وصرّح جبارين وراز في ختام ندوة لهما في الناصرة انهما سيحاولان تجنيد أكبر عدد ممكن من النواب لدعم هذا الإقتراح الذي سيتم طرحه لاول مرة للتصويت بعد تشريع قانون القومية قبل خمسة أشهر.


وجاءت اقوال جبارين وراز ضمن مؤتمر "مكانة الجماهير العربية والعلاقات العربية-اليهودية في ظل تشريع قانون القومية"، بمشاركة واسعة من العرب واليهود وبمشاركة قيادات سياسية واجتماعية واخصائين مهنيين، عربًا وبهودًا، منها رئيس لجنة المتابعة، السيد محمد بركة، والمحامي نضال عثمان، والسيد فرح جرايسي، رئيس الجمعية المسيحية العالمية.

وناقش المؤتمر اسقاطات قانون القومية اليهودية على المكانة السياسية والحقوقية للمجتمع العربي الفلسطيني في البلاد وعلى العلاقات العربية-اليهودية، وتم تنظيمه بالتعاون بين اللوبي البرلماني العربي-اليهودي للعيش المشترك، والجمعية المسيحية العالمية في اسرائيل، والائتلاف لمناهضة العنصرية، ومركز دراسات - المركز العربي للحقوق والسياسات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]