الشريط الأخباري

المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية

ريهام يوسف عثامله
نشر بـ 17/12/2018 20:00 , التعديل الأخير 17/12/2018 20:00
 المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية

عقد اليوم في قاعة المؤتمرات بمركز البورصة في تل ابيب المؤتمر الأول المشترك للمنتدى الاقتصادي العربي ومنظمة الإداريين حيث تميز البرنامج بتمثيل لائق للمجتمع العربي من رجال اعمال ومهنيين وأكاديميين، من بينهم المحاسبة ايمان زعبي- عضو لجنة فرع الناصرة في نقابة المحاسبين.

كما شارك في البرنامج عضو الكنيست د. يوسف جبارين وكبار المسؤولين في مراكز اتخاذ القرارات متطرقين إلى أهمية التنوع ومساهمته في دعم التنمية الاقتصادية.

جلسات ومحاضرات

افتتح المؤتمر كل من البروفيسور يوسي جروس، رئيس مجلس اداره منظمه الإداريين في إسرائيل ود. سامي ميعاري، محاضر في جامعه تل ابيب ومدير عام (مؤسس) المنتدى الاقتصادي العربي والمحاسبة ايريس شطارك، رئيسه نقابة المحاسبين في إسرائيل. بعدها تم عرض عدد من المحاضرات منها؛ البورصة كمحرك للتنميّة الاقتصاديّة الاجتماعيّة للاعمال في المجتمع العربي، مسؤولية الإداريين وذوو الوظائف الرفيعة في عالم الأعمال وطرق مواجهة الأزمات، تحديّات إدارة المخاطر الماليّة في المجتمع الإسرائيلي، وتجربة النساء العربيات واليهوديات في وظائف إداريّة.

وقد اعقبت المحاضرات جلسة بعنوان " تأثير التعدديّة في الوظائف الإداريّة في مراكز اتخاذ القرار على المجتمع العربي والاقتصاد الاسرائيلي بشكل عام". ادارت الجلسة المحامية نافه سوبريسكي، مديرة مشاركة في منتدى الإداريّات يقدنّ التغيّر. بمشاركة عيسى خوري، رجل أعمال وعضو مجلس ادارة في المنتدى الاقتصاديّ العربي. نبيل توتري، مدير مرشد ومسؤول على مشاريع التنميّة في المجتمع العربي. المحاسبة إيمان زعبي، عضو لجنة فرع الناصرة في نقابة لمحاسبين. المحامي د. مهدي نعامنة، مستشار قانوني، مجموعة المشهداوي. المحامي افيجال كستيال، شريكة ومديرة قسم العقار في مكتب المحامون ش. هوروفيتش وشركاه.

د. سامي ميعاري: التنوع الجندري والاثني يدعم التنمية الاقتصادي

د. سامي ميعاري مدير عام المنتدى الاقتصادي العربي قال لـ "بـُكرا": المؤتمر يركز اليوم على التنوع في الاقتصاد في المجتمع الإسرائيلي وخاصة في الموضوع الاثني والقومي، التنوع في اتخاذ القرارات ومراكز اتخاذ القرارات وتأثيره على النمو الاقتصادي والتنمية الاقتصادية في المجتمع العربي وأيضا التنوع الجندري، نحن نعلم ان الدراسات العلمية تناولت هذا الموضوع وهناك اثبات كبير ان عدم التنوع يؤدي الى تباطؤ اقتصادي والتنوع في كافة مجالاته يؤدي الى نمو اقتصادي حيث ان اكبر شركات العالم اليوم هناك حرص لديها على التنوع الجندري والاثني.

المنتدى الاقتصادي

من الجدير ذكره ان المنتدى الاقتصادي العربي هو مركز أبحاث (جمعية) مستقلة غير ربحية للبحوث العلمية والتطبيقية المختصة في القضايا والسياسات الاقتصادية-الاجتماعية في المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل. تكمن أهمية وتميز هذا المركز في تخصصه بدراسة القضايا الاقتصادية والاجتماعية وتداعياتها على المجتمع العربي الفلسطيني، كذلك بقدرته على تدعيم استراتيجيات العمل لصانعي القرار التي من شأنها ان تساهم في مواجهة المعضلات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل في الآونة الأخيرة.

 المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية  المؤتمر الأول للمنتدى الاقتصادي العربي في تل ابيب يدعم التعددية الاثنية والجندرية

أضف تعليق

التعليقات