اعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء أمس الخميس، عن استشهاد شاب وإصابة آخر عقب إطلاق الاحتلال النار على مركبة (تحمل لوحة تسجيل اسرائيلية) كانا يستقلانها، قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة (حاجز بيت ايل).

وأفاد أمين سر حركة فتح إقليم القدس شادي المطور بأن الارتباط الفلسطيني أبلغه أن الشهيد هو الفتى قاسم محمد علي العباسي (17 عاما) من بلدة سلوان بالقدس المحتلة.

وادعت قوات الاحتلال أن المركبة حاولت اقتحام حاجز على مدخل مدينة البيرة الشمالي، حيث يتواجد عدد من جنود الاحتلال الذين باشروا باطلاق النار عليها مما أدى إلى إصابة شاب بجروح خطيرة قبل أن يعلن عن استشهاده في وقت لاحق، إضافة إلى إصابة شاب آخر كان في المركبة.

فيما أكدت مصادر خاصة أن الشهيد مواطن مقدسي من رأس العامود بالقدس، ونقلت عن شهود عيان تأكيدهم بأنه لا علاقة له بعملية إطلاق النار باتجاه ممستوطنة عوفرا مساء امس، وبأن إطلاق النار باتجاهه نتيجة ارتباكه قبل الوصول للحاجز.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت مساء الخميس أن إطلاقا للنار سمع قرب مستوطنة "عوفرا" شرق رام الله وسط الضفة الغربية، مشيرة إلى عدم وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

وأوضحت أن جنود الجيش الإسرائيلي قاموا بالرد على إطلاق النار، دون مزيد من التفاصيل.

وأفاد مراسلنا بأن جيش الاحتلال اقتحم بعد ذلك قرية عين يبرود شرق رام الله، وأغلق مداخل بلدة سلواد بالمنطقة أيضا.

وكان 7 مستوطنين أصيبوا في عملية إطلاق النار التي نفذها الشهيد صالح البرغوثي بداية الشهر الجاري والتي تبنتها كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

كما قتل جنديان وأصيب جندي ثالث ومستوطن رابع في عملية إطلاق نار الأسبوع الماضي استهدف جنودا إسرائيليين داخل ثكنتهم العسكرية في "أساف هاروفيه" بمحيط رام الله أيضا قبل أن يتمكن المقاومين من الانسحاب من المكان واغتنام بندقية أحد الجنود الإسرائيليين.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]