ضمن سلسلة لقاءات ستوديو كريسمس بكرا، نلتقي معكم متابعينا للعام العاشر على التوالي، ومع باقة من الشخصيات البارزة والاعتبارية من ابناء شعبنا في مختلف مجالات عملهم. وفي اليوم الرابع التقينا مع النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة، الذي هنأ في البداية المحتفلين بالاعياد المجيدة، وتحدث عن الاجواء الميلادية في الناصرة.

وتطرق عودة في حديثه الى ظاهرة العنف الذي يعاني منه المجتمع العربي، والمعاناة من الجريمة وحوادث القتل المتزايدة، وتطرق الى الاسباب التي تؤدي لها، وعلاقة جرائم القتل بجغرافية المكان، وتزايدها في بلدات المركز والمثلث مقارنة مع البلدات المتواجدة في الجليل والتي فيها نسبة الجرائم اقل.
كما وتحدث عن تواجد السلاح غير المرخص بين المواطنين العرب، وعن واجب محاربة عصابات الاجرام في المجتمع العربي، وقال ان المسؤولية تقع على الشرطة والدولة و على المجتمع. والمطلوب منا كمجتمع النضال امام سلطات الدولة والقيام بخطوات اقتصادية.
ويجب الحد من الظاهرة العنف الاجرامية ويجب علينا النضال من اجل مكافحة العنف في المجتمع وقتل النساء، مشيرا الى ظاهرة قتل النساء، التي هي عامل مجتمعي مشيرًا إلى ان الانسان هو القيمة العليا سواء ان كان ذكرا ام انثى وقتل النساء هو جريمة لا مبرر لها جريمة باقصى درجات الجريمة، وهي ظاهرة انتشرت في السنوات الاخيرة، ويجب النظر الى كل من يعتدي على امراة انه انسان مجرم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]