رحل عام 2018 حاملا معه كل ما قدمه من أحداث مثيرة، ما بين زيجات مفاجئة ومشكلات وخلافات ساخنة، وصلت بأصحابها الى ساحة المحاكم، وحالات طلاق غير متوقعة واشاعات عن موت وتهديد مستمر، ومحطات نتوقف عندها بالذكريات الجميلة أو الحزينة، عام يختلف كثيرا عن كل الاعوام، ونتساءل في خوف: يا ترى ما الذي سيأتي به العام الجديد؟ وهل سيكون افضل من العام الماضي، ام أسوأ؟

تمر الايام سريعا ويمر عام آخر، في نهاية هذا العام نتوقف قليلا لنقرأ ماذا قدم لنا من أحداث فنية غريبة ومثيرة متلاحقة، لنستعرض معا أهم الأحداث التي عشناها خلال عام 2018 من خلال هذه القراءة السريعة.

مفاجأة

من أبرز الأحداث التي وقعت خلال العام في الوسط الفني، الفستان الشفاف الذي ارتدته الفنانة رانيا يوسف في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الأربعين بدار الاوبرا المصرية، وكان مفاجأة لرواد التواصل الاجتماعي، ومثارا لتعليقاتهم اللاذعة أو المشجعة، واعتبر كثيرون أن تصرف رانيا يوسف خادش وفاضح، مما أثار حفيظة أحد المحامين وأقام دعوى قضائية اتهمها فيها بارتكاب الفعل العلني الفاضح، والتحريض على الفسق والفجور وإغواء القصر ونشر الرذيلة، بالمخالفة للأعراف والتقاليد والقوانين السائدة في المجتمع المصري.

براءة الاعلامية ريهام سعيد من تهمة التحريض والاتفاق مع بلطجية على خطف طفلين من خلال برنامج "صبايا الخير"، كذلك براءة الفنانة غادة عبد الرازق من القضية المقامة عليها بارتكابها فعلا خادشا للحياء من خلال الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

أيضا مفاجأة من العيار الثقيل فجرها الفنان حسن يوسف عندما قرر فجأة الغاء شركة الانتاج التي كان يمتلكها في شارع رمسيس بعد وفاة شقيقه زكريا يوسف الذي كان يدير الشركة بنفسه، وكان آخر انتاج للشركة مسلسل "إمام الدعاة" عام 2013.

– كشف الفنان فاروق الفيشاوي عن اصابته بالسرطان، وذلك اثناء تكريمه بمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الرابعة والثلاثين، وقال الفيشاوي: ترددت كثيرا جدا أن أقول هذا، لأني لا أريد أن أرى ضيقا أو زعلا، وانزعاجا من أحد منكم، لأني شخصيا لست منزعجا.

– في مهرجان الاسكندرية السينمائي الاخير، حصلت الفنانة الكبيرة نادية لطفي على درع عروس البحر المتوسط تقديرا لدورها الكبير في خدمة صناعة السينما العربية.

– اقامت جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش احتفالية كبرى لتكريم مدير التصوير الراحل أحمد خورشيد الذي قام بتصوير مجموعة من الأفلام تعد علامات في تاريخ السينما المصرية، وقد سلمت الجمعية درعها لنجله رجل الأعمال ايهاب خورشيد.

أقوى الإشاعات

شهد شهر تموز العديد من الإشاعات داخل الوسط الفني، أولها إشاعة زواج الفنانة بوسي سراً بالفنان فاروق الفيشاوي، أيضا إشاعة زواج الفنانة مي عزالدين برجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، كذلك اشاعة زواج الفنانة ياسمين صبري برجل أعمال خليجي، ثم انتشار إشاعة وفاة الفنانة رجاء الجداوي، كما انتشرت إشاعة وفاة الفنان إيمان البحر درويش، ووفاة الفنانة شويكار، كذلك إشاعة اعتزال الفنانة نيللي كريم تماما بعد مسلسل "اختفاء". أيضا إشاعة انفصال الفنانة لقاء الخميسي عن زوجها لاعب الكرة محمد عبد المنصف، وأعقب هذه الإشاعة بأيام قليلة إطلاق اشاعة زواج الفنانة نيرمين الفقي بالفنان كمال أبو ريه، وأيضا إشاعة زواج الفنان مصطفى شعبان بالراقصة الأرمينية صافيناز، وأخيرا اشاعة زواج الفنانة ميرفت أمين بأحد كبار رجال البورصة.

الفنانة شيري عادل احتفلت بزواجها بالداعية معز مسعود، وهو الأمر الذي أثار فضول متتبعي وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك شهد الوسط الفني حالة طلاق مثيرة تعود الاثارة فيها إما لكونها مفاجأة لم يتوقعها أحد، أو لأسبابها التي تم الاعلان عنها.

الطلاق المثير للجدل كان من نصيب الفنانة مي سليم التي اعترفت بطلاقها من الفنان وليد فواز بعد قصة حب وزواج استمرت لمدة أقل من شهر، وان كانت مي سليم رفضت الخوض في تفاصيل الطلاق واسبابه واكتفت بوصفه بأنه قسمة ونصيب.

في سرية شديدة، احتفلت الفنانة منى هلال بزواجها بصديقها الاجنبي توماس بعد إشهار اسلامه، أيضا تم زواج المطربة نسمة محجوب، ابنة المخرج علاء محجوب بالملحن والموزع الموسيقي شادي الحلواني.

انفصلت الفنانة غادة عادل عن زوجها المخرج مجدي الهواري ووالد ابنائها الخمسة، الانفصال تم في هدوء ورفضت غادة عادل التعليق عليه أو كشف اسبابه مؤكدة أنه أمر شخصي، ويكفي انها اعلنته لكن التفاصيل لا تخص أحدا، ومن حقها الاحتفاظ بها، وايضا تم فسخ خطوبة الفنانة ناهد السباعي من رجل الاعمال محمد عبدربه.

– الزعيم عادل إمام احتفل بزفاف نجله الفنان محمد إمام على الحسناء نوران طلعت، شارك في احياء حفل الزفاف عدد كبير من الفنانين، واستمر حتى الساعات الأولى من الصباح، محمد عادل إمام أصر على أن تكون عروسه من خارج الوسط الفني، أيضا تم زفاف الفنانة عبير صبري على المحامي ايمن البياع، الفنانة شيماء سيف احتفلت بزواجها بالمنتج محمد كارتر، كذلك تم عقد قران الفنانة هنا شيحا على الفنان أحمد فلوكس.

– الفنانة السورية كندة علوش أم للمرة الأولى، فقد رزقت بمولودة من زوجها الفنان عمرو يوسف اطلقت عليها اسم حياة.

– إشاعة زواج الفنان أحمد بدير بالممثلة الشابة سارة طارق أرملة الفنان سعيد طرابيك، وأعقب هذه الاشاعات ايضا انطلاق خبر طلاق الفنانة ياسمين عبدالعزيز من زوجها رجل الأعمال محمد حلاوة، بعد زواج استمر اكثر من 18 عاما، واثمر عن انجاب ولدين هما ياسمين وسيف، ثم زواجه سرا بالفنانة ريهام حجاج، كما انتشرت اشاعة وفاة الفنان هشام عبدالحميد في تركيا بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة غير أنه نفى هذا الأمر وأكد أنه بصحة جيدة.

أحداث مؤسفة

وجهت احدى خادمات الفنانة انجي شرف اتهامات عديدة لها بأنها عذبتها بقسوة وحبستها لفترة طويلة داخل المنزل، وقطعت عنها جميع وسائل الاتصال، حتى استطاعت الهرب واسرعت بتقديم بلاغ ضدها. إلا أن أنجي شرف نفت كل الاتهامات التي وجهت اليها بتعذيب خادمتها وحبسها.
الفنانة أنغام كان لها نصيب من هذه الحوادث، فقد ذهبت الى قسم الشرطة لتقديم بلاغ بعدما فوجئت باختفاء مجوهراتها ومبالغ مالية كبيرة، إلا أن الشرطة نجحت في التوصل الى السارق، وهو الخادم الذي كان يعمل داخل منزلها، وتم استرجاع المبلغ كاملا.

حصل الكاتب الكبير وحيد حامد على إجازة إجبارية بأمر الأطباء لمدة أسبوعين، قام خلالها بإجراء بعض التحاليل والكشوفات الطبية في أحد مستشفيات مدينة ميونخ الألمانية.

عقب ارتداء الحجاب اعتقد عدد كبير من معجبي الفنانة حلا شيحا اعتزالها الفن، إلا أنها بعد غياب طويل فاجأت الجميع بإعلان خبر خلعها الحجاب وعودتها مرة أخرى الى الساحة الفنية.

إشاعة وفاة عادل إمام

انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي في شهر نوفمبر إشاعة وفاة الزعيم عادل إمام، وحظيت بكثافة من التداول، إلا ان الزعيم تصدى لهذه الإشاعة، مؤكدا أنه في اتم الصحة والعافية، واكتفى بالقول: ليس غريبا فقد اعتدت على خبر وفاتي، لدرجة انني توفيت من قبل خمس مرات.
اعتزال الفنانة ميمي جمال نهائيا، والسبب يرجع الى انها لم تعد تجد ادوارا جيدة، وكان اخر اعمالها في السينما فيلم "لف ودوران" مع احمد حلمي ودنيا سمير غانم عام 2016.

حصلت الفنانة ليلى طاهر، على إجازة إجبارية بأمر الأطباء لمدة شهرين قامت خلالها بإجراء عملية جراحية في قدمها، وخياطة الجرح إثر تعرضها للسقوط في منزلها.

خلافات وقضايا

– اقامت الفنانة ريم البارودي دعوى قضائية تطالب فيها بالتعويض عن الأضرار المادية والادبية التي لحقت بها لحذف بعض مشاهدها الأخيرة في مسلسل "السر".

– نشوب خلاف حاد بين هيفاء وهبي والمخرج خيري بشارة اثناء تصوير مسلسل "لعنة كارما". وخلاف بين شيرين رضا ومنة شلبي بسبب فيلم "تراب الماس".

– "خناقة" حامية جدا بين اللبنانية نور والفنانة دنيا عبدالعزيز أثناء تصوير مسلسل "رحيم"، وذلك بسبب فستان ارتدته دنيا عبدالعزيز ولم ترض عنه نور. وخناقة حامية بين روجينا وانتصار أثناء تصوير فيلم "3 شهور".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]