1. مدفوعات الأهالي
س-ا, من الشمال: انا أحد أعضاء لجنة أولياء الامور المدرسية الجديدة. ترفض المدرسة تسليمنا التقرير المالي وتفاصيل المدفوعات والمصروفات من العام الماضي. نرفض الآن تسديد المدفوعات المطلوبة قبل استلام التقرير فهل يجب على المدرسة تسليمنا تقرير العام الماضي؟

ج-يجب على مدير المدرسة في بداية السنة الدراسية تسليم لجنة أولياء الأمور التقرير المالي للسنة المنصرمة بحيث يتضمن التفاصيل حول جباية وصرف مدفوعات الأهالي، بل أكثر من ذلك، اذ انه يحق لكل ولي امر حتى وان لم يكن عضوا في اللجنة الحصول على نسخة من التقرير مرة في السنة إذا طلبه، يجب تقديم الطلب الى مدير المدرسة او الى رئيس لجنة أولياء الأمور او السلطة المحلية. وعليه فإنكم على حق في مطلبكم وعدم توفير التقرير المالي ووضعه بين ايديكم يعتبر مخالفا للقانون. انصحكم بالتوجه الى السلطة المحلية او / وأيضا للتفتيش في وزارة المعارف. (البند 9 من النشرة الدورية للمدير العام תשס"ג/3 (א), 1 בנובמבר 2001).

2. لجنة أولياء الأمور
س-ام من المركز: تتعلم ابنتي في مدرسة ابتدائية في منطقة المركز. كنت دائما نشيطة في لجنة اولياء الأمور المدرسية في مدرسة ابنتي. انتخبت في الانتخابات الأخيرة لعضوية مجلس البلد وقد ابلغتني مديرة المدرسة بانه لا يجوز لي هذه السنة الترشح للجنة الجديدة فهل هذا صحيح؟

ج-لقد ذكرت النشرة الدورية للمدير العام (التعليمات الثابتة 2018) والتي صدرت قبيل افتتاح السنة الدراسية الحالية في بند صريح انه لا يجوز ترشح كل من "العاملين في شبكة تعليم محلية، العاملين في مجلس إقليمي، أعضاء مجلس او من قدموا ترشيحهم لعضوية المجلس او كانوا مرشحين في إطار قائمة للسلطة المحلية التي تتواجد مدرسة اولادهم في إطار نفوذها، وازواجهم"، من اجل شغل مناصب في لجان أولياء الأمور.

3. علاج نفسي مجاني لولد يحتاج اليه
س-ر، من المركز: هل يمكن لولد الحصول على علاج نفسي من قبل الخدمات النفسية التربوية مجانا؟
النفسية الموجودة جميع انحاء البلاد او في صناديق المرضى-في هذه الحالة سيطلب من العائلة مشاركة شخصية في تمويل العلاج.


ج-في حالات خاصة يقوم مكتب الخدمات النفسية بتوفير علاجات قصيرة المدى لولد في خطر وذلك حتى 6 لقاءات. اما إذا احتاج الوضع الى أكثر من ذلك في حالة لا تعرف على انها خطيرة فيمكنه الحصول على علاج مجاني عن طريق العيادات
أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]