يصعب التخلص من عادة تصفح المنشورات على تطبيق فيسبوك و انستجرام سواء كنت في وقت الفراغ او في وقت العمل ، بالفعل هو امر ممتع – سرقة الوقت – لبعض الدقائق خلال اليوم ، ولكن هل تدرك كم من الوقت تقوم بالقضاء في تصفح كل من فيسبوك و انستجرام ؟ عليك الا تندهش بعد ذلك اذا شعرت بانك مدمن على استخدام هذه التطبيقات .

التخلص من ادمان السوشيال ميديا
شركة فيسبوك المالكة لموقع و تطبيق فيسبوك و تطبيق انستجرام اطلقت في كليهما ميزة تساعدك في التعرف على الوقت الذي قديته عليهم و ذلك كنوع من التخلص من ادمان السوشيال ميديا ، و هذا يعني انك من خلال الاعدادات ستتمكن من التعرف على مقدار الوقت المنقضي دون الحاجه الى تطبيق اخر خارجي .
و لكن عليك ان تراعي بان هذه الميزة متوفرة فقط على التطبيق ” فيسبوك ” ، ” انستجرام ” ، و هذا يعني انك في حالة قيامك باستخدام المتصفح للتنقل بين هذه المواقع لن يتم تسجيل هذا الوقت .

التخلص من ادمان فيسبوك – معرفة الوقت الذي قضيته على فيسبوك

– قم بالدخول الى تطبيق فيسبوك و قم بالضغط على القائمة الجانبية ” ثلاث خطوط افقية ” على الجانب الايمن او الايسر على حسب اللغة التي تستخدم بها فيسبوك .
– ستجد قائمة من الخيارات قم باختيار ” الاعدادات و الخصوصية ” .
– بعد ذلك ستجد ” وقتك على الفيسبوك ” قم بالضغط عليها .

لان ستجد مقدار الوقت اليومي الذي تقضيه على فيسبوك بالساعات و الدقائق و التوقيت اليومي لتتعرف على ذروة نشاطتك و تعمل للتخلص منها او تقليل هذا الوقت ، من خلال بعض الاعدادات يمكنك التحكم في قضاء الوقت على فيسبوك ، حيث يرسل لك التطبيق اشعار عن انقضاء الوقت المحدد لك يوميا على التطبيق .

معرفة الوقت الذي قضيته على انستجرام

– قم بفتح تطبيق انستجرام و انتقل بعد ذلك الى الصفحة الشخصية ثم قم بالضغط على القائمة الجانبية ” ثلاث خطوط افقية ” على الجانب الايمن او الايسر حسب اللغة المستخدمة .
– ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات في نهايتها ستجد ” الاعدادات ” قم بالضغط عليها .
– داخل الاعدادات ستجد او خيار و هو ” نشاطتك ” قم بالضغط عليه .

داخل هذه الصفحة ستجد نشاطت اليومي على تطبيق انستجرام و ستتمك من التعرف على عدد الساعات التي تقضيها على هذا التطبيق و وقت النشاط الاكبر لك يوميا و اسبوعيا و شهريا ، و يمكنك ايضا ان تضع حد يومي لاستعمال التطبيق فبمجرد الانتهاء يتم ارسال لك اشعار .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]