قررت حنان مازوزي إحدى المشاركات في عالم سباق السيارات ، إنشاء أول نادٍ نسائي للسيارات الخارقة في دبي ، تحت اسم “الغزلان العرب”.

وقالت مازوزي بحسب “سي إن إن” ، إنه لطالما اعتقد السائقون الذكور أنها موجودةٌ لتشجع شخصاً ما، أو تجلس بجانبه في المقعد الأمامي، ووصفت شعورها قائلةً: “كان الأمر كما لو أنهم لم يروني.” وتشاركها زميلتها، جالين جارفي، المشاعر ذاتها، إذ قالت: “يتوقع الجميع أنك حبيبة أو زوجة شخصٍ ما.. ثم يحدّق الجميع فيك وهو أمرٌ غير مريح.” ونشأت جارفي وهي تحلم بامتلاك سيارة “بورش”، والآن هي تقود في أنحاء الإمارات العربية المتحدة في سيارة “فيراري 599 “. وولدت الرغبة في امتلاك أحدث طراز من السيارات إحدى الأسواق الأكثر ازدهاراً للسيارات المستعملة، فقالت جارفي: “يبلغ سعر السيارات نصف ما هو عليه في المدن الكبرى الأخرى،” وأضافت: “بالتأكيد سوف أشترى سيارة رياضية.”
وتعتبر جارفي واحدة من ثمانين امرأةً من 17 دولةً استطاعت مازوزي جذبها إلى النادي. وتتكوّن نسبةٌ كبيرة ٌمنهن من رائدات أعمال، بينما يتضمن النادي ربّات منزل أيضاً. وعندما كانت مازوزي عضوة في نادٍ للسيارات تكون 99 بالمئة من أعضائه من الذكور، قررت البحث عن نساءٍ أخريات يشاركنها اهتماماتها. وساعدت منصات التواصل الاجتماعي على زيادة شعبية “الغزلان العرب”، فقالت عضوة النادي وطالبة العلاقات الدولية في جامعة الشارقة التي تبلغ من العمر 18 عاماً، غلا الكتبي: “لقد عثرت على الغزلان العرب من خلال الإنستقرام.” وتملك الطالبة سيارةً من طراز “بورش 911 كاريرا”. وتقول مازوزي: أعتقد أن الأمور تتغير الآن، فأصبح الأشخاص ينتبهون، وأصبح التجار يتعاملون مع النساء بجدّيةٍ أكبر، ويطلب المُصنعون آراءنا.”
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]