كوكب ابو الهيجاء هي قرية شمالية جليلية يزيد عددها عن ثلاثة الاف وخمسمئة نسمة ، حيث شهدت القرية تطورات كثيره في شتى المستويات والأصعدة من ضمنها التعليم والبنى التحتية والرياضة وامور أخرى .

وفي حديث لموقع بكرا مع رئيس مجلس كوكب زاهر صالح ابن الـ45 عامًا، والذي دخل في حقبته الثانية كرئيس مجلس، تحدث لنا عن الانجازات والتي من ضمنها تم تأسيس منتزه يبلغ من المساحة عشرة دنومات، وقال في السياق: في السابق كانت عبارة عن مزبلة تم تحويلها الى بارك يخدم قرية كوكب والبلدات المجاورة ، يتخلل مساحة خضراء ومتطورة وسيتم تطويره في سابق الايام بالعاب بسيطة خاصة بالاطفال، ويعتبر البارك هو أحد ابرز الانجازات في تطوير البلدة.

علاوة عللا ذلك فقد أوضح أن المجلس المحلي استطاع تطوير وتحسين ضواحي البلد من دوار والشارع الرئيسي والذي كان عرضة لحوادث عدة ، فقد استطاع أن يقلل من نسبة الحوادث بشكل ملحوظ .

التعليم...ونهضة

أما في سبيل التعليم ، فقد أثمرت الجهودات على أن تحصل ثانوية كوكب أبو الهيجاء المركز الاول في تصنيف البجروت وحصد العلامة الاعلى ويتم تخطيط لبناء مبنى متعدد الاطوار يشمل مسرحًا وأيضا روضات وحضانات عدة.

أما في الشأن الرياضي فالتقدم هو ملحوظ ، ففي العام السابق استطاع نادي كوكب أبو الهيجاء الصعود الى مصاف الاندية في الدرجة الاولى لواء الشمال ، وكرة السلة في كوكب هي من الاندية المميزة حيث تقبع في الدرجة الممتازة وأيضا استطاعت الوصول الى الفاينال فور . ناهينا عن نادي كرة طائرة .

واختتم صالح ملخصًا: دون أدنى شك بلدة كوكب شهدت نهضة واستطعنا أن نؤثر ايجابيا على البلدة ، فلا يمكن حجز الانجازات التي حققناها ولكننا لن نكتفي وسنكمل مشوارنا ومشاريعنا في خدمة البلدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]