بحضور العشرات، انطلق اليوم، الاحد 13.1.2019، الحدث الأول لجمعية "يارا" للأمان على الطرق والتي تأسست على اسم المرحومة الطالبة المتفوقة، يارا حمادي، ضحية حادث الطرق المروع في تل أبيب والذي أدى إلى مصرعها قبل ما يقارب العام والنصف.

وتضمنت الانطلاقة مسيرة دراجات هوائية فقط، شارك بها عشرات المهتمين، تخليدًا لذكرى المرحومة يارا، حيث كان التجمع الساعة العاشرة صباحًا في ساحة المركز الجماهيري، وأعلن عن الافتتاح الرسمي للفعالية، ومن ثم انطلقت المسيرة لتجوب شوارع المدينة وعادت إلى ساحة البلدية.

ويأتي هذا النشاط الكبير بتنظيم جمعية يارا وبالتعاون مع بلدية شفاعمرو، قسم الرياضة، قسم السير، سلطة الامان على الطرق والمركز الجماهيري.

يارا احبت ..

وفي حديث سابق، مع والدة يارا، رنين عون الله، وعلى الرغم من انها لا زالت تلملم ألمها ولوعة فقدان ابنتها الغالية، قالت لـ "بكرا": أن اقامة الجمعية تأتي لرفع الوعي لضرورة الأمان على الطرق، حيث يعتبر هذا الحدث الأول لها. 

وعن الفكرة، قالت: فكرة تشكيل جمعية "يارا" جاءت بعد الحادث المأساوي الذي تسبب بوفاة يارا ابنتي، ألمنا كان كبيرا جدا ولا توجد كلمات ممكن ان تصف وجع فقدان يارا، لذلك بدأنا بالبحث عن أمور تبقي يارا موجودة بيننا لأنها كانت تحب الحياة بل يارا كانت الحياة نفسها، وفي النهاية وبعد مشاورات مع عدة أصدقاء ومعارف وذلك لان يارا كانت شخصية محبوبة جدا لذلك اخترنا ان ننشر الوعي لشبان وشابات المجتمع في كيفية احترام الشارع والتعامل معه، بالإضافة الى انه لم نجد أي جمعية تعني بهذا الشأن في المجتمع العربي، حيث دعمنا في البداية جمعية " أور ياروك-الضور الاخضر" وأيضا بلدية شفاعمرو والسلطة الوطنية للأمان على الطرق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]