يُستدل من معطيات دائرة الإحصاء المركزية- تلخيصًا للعام الفائت (2018)- أنه سْجلت في ذلك العام (8,5) مليون حالة سفر للإسرائيليين إلى خارج البلاد، بزيادة نسبتها 12% مقارنة بالعام السابق ( 2017).

واستنادًا إلى المعطيات فإن (7,8) مليون مواطن قد سافرا جوًا ( بزيادة 10% عن العام السابق)، بينما سافر (620) ألفًا عن طريق البرّ أو البحر، ما يعني زيادة " مفاجئة" بنسبة 38% مقارنة بالعام السابق.

وتبين أن 27% من رحلات السفر إلى الخارج ( حوالي 2,3 مليون مسافر) قد جرت خلال شهري إجازة الصيف- يوليو تموز واغسطس آب. ومن بين هؤلاء 3% من الإسرائيليين المقيمين في الخارج، قد جاءوا لزيارة البلاد.

وفي هذا الإطار شهد يوم السادس من سبتمبر أيلول أكبر عدد من المغادرين، إذ بلغ (53) ألف مسافر، علمًا أن المعدل اليومي للمغادرين هو (21) ألف مسافر.

ويظهر من المعطيات ان (2,2) مليون مسافر قد غادروا البلاد مرة واحدة خلال السنة، بينما غادرها ( 1,9) مليون – مرتين أو أكثر. ومن بين الذين سافروا جوًا، أقام 31% منهم خارج البلاد مدة أقصاها أربعة أيام، بينما 40% أقاموا مدة تزيد عن خمسة أيام وتقل عن تسعة أيام. أما 10% من المسافرين فقد غادروا البلاد وعادوا إليها في نفس اليوم!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]