أصدرت دائرة الإحصاء المركزية تقريرًا تضمن معطيات حول كل من يتعلق بعادات وأنماط النوّم لدى الإسرائيليين، وتبين منها أن 26% منهم يواجهون صعوبة دائمة في الإغفاء أو النوم طوال ليلة كاملة، وأن 15% منهم يجدون صعوبة في النوم في كل ليلة تقريبًا.

ووفقًا للمعطيات المستمدّة من استطلاع اشتمل على (7300) إسرائيلي تبلغ أعمارهم (20) عامًا فما فوق- يظهر أن الصعوبة في النوم تزداد مع التقدّم بالسن، إذ أفاد 10% ممن تتراوح أعمارهم ما بين 25-44 عامًا بأنهم يجدون صعوبة بالنوم- مقابل 36% ممن هم في سن الخامسة والسبعين فما فوق.

النوم (8) ساعات أو أكثر

ويشار إلى أن استطلاعًا مماثلاً جرى قبل (8) سنوات، ويظهر من معطياته أن عدد الإسرائيليين الذين يواجهون صعوبة بالنوم قد ارتفع كثيرًا في السنوات الأخيرة، حيث أعلن 14,4% من المشاركين فيه أنهم يجدون تلك الصعوبة كل ليلة، أو في معظم الليالي، بينما أعلن 13% منهم أنهم يجدون صعوبة في ليلة واحدة من كل أسبوع.

وتبين من الاستطلاع الأخير أن حوالي رُبع الإسرائيليين ينامون ثماني ساعات أو أكثر كل ليلة، بينما أعلن 29% منهم ينامون سبع ساعات، وأعلن نفس العدد (29%) أنهم ينامون ست ساعات، فيما أفاد 17% بأنهم ينامون لمدة تصل إلى خمس ساعات كل ليلة.

نساء، متزوجون، وعازبون

ويبدو أن النساء يهنأن بالنوم أكثر من الرجال: إذ يتبين من الاستطلاع أن أكثر من 26% منهنّ ينمن كل ليلة أكثر من (8) ساعات- مقابل 22,5% من الرجال.

ويظهر أن العازبين ينامون أفضل بكثير من المتزوجين: إذ أعلن 31% من العازبات والعازبين أنهم ينامون بمعدل يزيد عن ثماني ساعات في الليلة، مقابل 23% من المتزوجين.

وأعلن 7% من المشاركين في الاستطلاع انهم يواظبون على تناول حبوب النوم، من خلال الوصفات الطبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]