أصدر المتحدث بإسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، البيان التالي: 

استعدادات شرطة إسرائيل وجهوزيتها للعاصفة المرتقبة واهم توصياتها للجمهور اثر العاصفة

وفق معلومات وردت للشرطة من مركز الارصاد الجوية، ستشهد المنطقة خلال اليوم 16.1.2019 ويوم غدٍ 17.1.2019 حالةٍ جوية من العواصف مصحوبة بهطول الامطار الى جانب هبوب الرياح كما ومتوقع في درجة احتمال عالٍ لسقوط ثلوج في جبال الشمال والمركز ( خصوصًا في منطقة اورشليم القدس ومنطقة عتصيون)

شرطة اسرائيل جاهزة لاي طارئ بقوات معززة بما في ذلك وحدات الإنقاذ لتقديم الخدمات بشكل ناجع للجمهور في كافة ارجاء الدولة وعلى الطرق المركزية بشكل خاص بهدف ضمان حياة وامن كافة مواطني الدولة وزائريها

شرطة اسرائيل سوف تنشر معلومات بشان اغلاقات الطرقات والشوارع والتشويشات المرورية الناجمة عن حالة الطقس على مدار الساعة.

ينصح جمهور السائقين ان يعوا إهتمامهم وإصغائهم الى الاخبار والمعلومات والتحديثات التي سنقوم بها عبر وسائل الاعلام والامتثال الى تعليمات افراد الشرطة بالاضافة الى ذلك يمكنكم تلقي كافة المعلومات حول التغييرات في حركة المرور ايضا عبر مركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110.

على ضوء احداث الماضي متوقع ان العاصفة تحدث تشويشات مرورية واغلاق طرق مركزية وحدوث فياضانات في بعض المناطق في كافة ارجاء الدولة.

جهوزية الشرطة تشمل التنسيق مع كافة هيئات الطوارى والانقاذ وتجهيز قوات خاصة لتصل الى المناطق التي بحاجة الى معالجة اثر اضرار العاصفة وحالة الطقس وذلك بهدف منع اي خطر للجمهور وضمان امنه وسلامته بما في ذلك مستخدمي الطريق.

في حالات تراكم الثلوج على الطرقات سوف يتم فتحها بمساعدة معدات هندسية ثقيلة كما وسيتم العمل على انقاذ المواطنين العالقين في تلك الاماكن.

شرطة اسرائيل مستعدة بكافة وحادتها بما فيها وحدات الإنقاذ، لتقديم الخدمات بالتعاون مع كافة هيئات الطوارى والانقاذ وجاهزة لحدوث اي طارئ ناجم عن العاصفة وحالة الطقس، واضعة نصب عينيها، حماية الارواح وانقاذ العالقين وتقديم الخدمات والمعلومات للجمهور وتوجيه حركة المرور واغلاق الطرقات التي قد تشكل خطرا ملموسًا على الجمهور .

شرطة اسرائيل تناشد الجمهور بملاءمة سرعة مركباتهم لظروف الطريق والامتناع من السفر في الشوارع المعرضة والتي تشهد تدفق السيول والفيضانات والمحافظة على مسافة كافية من المركبة التي تسافر امامكم والحد من سرعة المركبة خصوصا اثناء طقس عاصف وماطر حيث من المفضل التخلي عن سفريات غير اضطرارية فع رحلات الى الاودية والمناطق المعدة للفيضانات اثر الطقس العاصف هذا الى جانب توخي الحذر بقرب تجمعات مائية او برك ناجمة عن تدفق السيول او في البرك والاودية اثر خطر السقوط او الانجراف في الماء والغرق.

ممنوع الاقتراب من الامكان او الاشياء الخطرة الناجمة عن حالة الطقس العاصف ويتوجب على الجمهور اعلام هيئات الطوارئ والانقاذ في مواجهة اي حالة قد تشكل خطر على الجمهور او مستخدمي الطريق.

فيما يلي بعض توصيات الشرطة المهمة في هذا الشان:

قبل الدخول الى المركبة:

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]