زار النائب د. يوسف جبارين، مؤخراً عائلة مصاروة في باقة الغربية بعد المصاب الذي المّ بهم من مقتل الشابّة آية مصاروة (23 عاماً) في ملبورن الأستراليّة.

وفي ردّه على توجه موقع بكرا حول التطورات بقضية مقتل الطالبة اية مصاروة، قال النائب د. يوسف جبارين، وهو رئيس لجنة العلاقات الدولية بالقائمة المشتركة: "انا على اتصال دائم مع السفير الاسترالي في البلاد، وكنت قد نقلت اليه يوم الجمعة مطلب العائلة بتسليم الجثمان باسرع وقت حتى تتمكن العائلة من اتمام اجراءات الدفن في البلاد. شرحتُ للسفير معاناة العائلة والاوقات الصعبة التي تمرّ بعا، وقد تفهّم السفير بدوره هذا المطلب ووعد بان يبذل كل ما يستطيع من اجل مراعاة طلب العائلة".

وأضاف جبارين: "بالأمس زرت العائلة في باقة الغربية لتقديم التعازي، ونقلت اليهم أيضًا تفاصيل هذا التواصل مع الاستراليين".

اما بالنسبة للمماطلة بتحرير الجثمان فقال: "بالنسبة للمطالبة بتحرير الجثمان فالادعاء الرئيسي هو ان هناك اجراءات قانونية يجب اتمامها بحسب القانون الاسترالي. هذه الاجراءات من المتوقع ان تنتهي غدًا الاثنين وبهذه الحالة فمن المتوقع ان يصل الجثمان الى البلاد وان تكون الجنازة الثلاثاء او الاربعاء".

وأكدّ جبارين: "في لقائي مع العائلة امس اشرنا بايجابية الى اهتمام الحكومة الاسترالية ومتابعتها للجريمة ودعمها للعائلة هناك، والى استقبال اب المرحومة من قبل رئيس حكومة استراليا شخصيًا. اما في اسرائيل فالحكومة صامتة ولا تحرك ساكنًا، ولم نسمع اي استنكار للجريمة او اي تطرق اليها من اي وزير، ولم تكلف اية شخصية اسرائيلية نفسها بان تعزّي العائلة او تتصل بها. هذا تصرف عنصري ووقح".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]