الشريط الأخباري

الجيش السوري أسقط أكثر من 30 صاروخًا إسرائيليًا .. واستشهاد 4 جنود

موقع بكرا
نشر بـ 21/01/2019 01:59 , التعديل الأخير 21/01/2019 01:59
 الجيش السوري أسقط أكثر من 30 صاروخًا إسرائيليًا .. واستشهاد 4 جنود

شن الطيران الحربي الاسرائيلي في الساعات الباكرة من فجر اليوم الاثنين سلسلة غارات جوية على مواقع في العاصمة السورية بعد منتصف الليل.

وأعلن الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أنهم بدأوا بحملة عسكرية ضد فيلق القدس الايراني المتواجد في سورية محذرًا الجيش السوري وأي طرف آخر من الرد أو بالمس بالاراضي او القرات الاسرائيلية.

وسمعت انفجارات في دمشق، فيما اكدت وسائل اعلام سورية أن المضادات الجوية السورية تصدت للصواريخ، فيما لوحظت في سماء الجليل حركة طيران كثيفة.
يذكر ان اسرائيل قصفت مواقعًا صباح السبت في سورية وفي المقابل اطلق من سوريا صاروخ باتجاه الاراضي الاسرائيلية.

وأعلن الجيش الاسرائيلي عن اغلاق منتجع جبل الشيخ امام الزوار يوم الاثنين.,

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية عن استشهاد 4 عسكريين سوريين وإصابة 6 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على سوريا، مشيرة إلى أن العدوان تسبب في أضرار محدودة، وجاء على 3 دفعات باستخدام صواريخ جوية.

وأعلن مركز حميميم العسكري أن الدفاعات الجوية السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل، وتصدت الدفاعات الجوية السورية لأربع موجات من الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت عدداً منها.

مصدرٌ عسكري من جهته، أشار إلى أن العدوان هو الأوسع وامتد حتى محافظة السويداء، فيما أكدت وسائل إعلام سورية إسقاط عشرات الأهداف المعادية.

يأتي ذلك، في حين نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لتصدي الدفاعات الجوية السورية للاعتداء الإسرائيلي، ويظهر أحد هذه الفيديوهات هتافات طلاب جامعة دمشق المقيمين في المدينة الجامعية لحظة اسقاط الدفاع الجوي السوري للصواريخ الإسرائيلية.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ عشرات الصواريخ أُطلقت من سوريا على طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وكانت الدفاعات الجوية السورية قد تصدت يوم أمس لعداون إسرائيلي على المنطقة الجنوبية وأسقطت معظم صواريخه، وفي حين أعلن جيش الاحتلال اعتراضه صاروخين فوق الجولان المحتل.

أضف تعليق

التعليقات