وصل لموقع بكرا، البيان التالي من مكتب النّاطق بلسان وزارة التربية والتعليم، كمال عطيله :



المدارس الخضراء هي مدارس تؤمن بالتّربية للاستدامه ، يوجد فيها مساحات خضراء، فيها اعادة تدوير وتصنيع ، توفير استهلاك الكهرباء ، تحويل المواد المستعملة في المدرسة الى سماد ،قسم من هذه المدارس يعمل على تخزين وتجميع الماء ، تذويت قيم المحافظة على البيئة ودمج مضامين تربويّة في جميع المواضيع التّعليميّة كالرّياضيّات ، اللغة والفنون وأيضا تأهيل معلّمين في مجال البيئة .

كل مدرسة يتم الاعتراف بها كمدرسة خضراء تحصل على ميزانيّة 20 ألف شاقل .

مدير عام وزارة التّربية شموئيل أبواب: التّربية للاستدامه يخلق بيئة تعليميّة هامّة عند الطلاب . بيئة تثقّف وتربّي لحب الاستطلاع ، لمبادرة، للعطاء من خلال تذويت قيم كالمسؤوليّة واحترام البيئة . وزارة التّربية تبارك للمدارس أل-95 التي حصلّت على شهادة المدرسة الخضراء .طلاب هذه المدارس يكبرون كمواطنين يحبّون البيئة وسيعملون من أجل الحفاظ عليها وعلى المحيط الذي يعيشون فيه .

وزارة التّربية منحت شهادات ل- 95 مدرسة خضراء من الشّمال حتّى الجنوب ومن جميع الأوساط . هذه الشّهادات منحت للمدارس لعد عمل جاد لتحويل موضوع البيئة لجزء لا يتجزّأ من الحياة اليوميّة التّعليميّة في المدارس .

منذ العام 2003 لغاية الآن تمّ منح شهادة مدرسة خضراء ل- 1,150 مدرسة اضافة على ذلك تمّ منح 30 مؤسّسة تعليميّة "مدارس خضراء مستديمه "قامت بتوسيع العمل في مجال المحافظة على البيئة من خلال اقامة مشاريع وبرامج كبيره في هذا المجال .

أمّا مدارس المجتمع غير اليهودي التي حصلت على شهادة المدرسة الخضراء الدّائمة فهي :

لواء الشّمال :
اعداديّة دير حنّا ، ابتدائيّة الصفاء(ه) سخنين ، ابتدائيّة السّلام سخنين ، ابتدائيّة أ جولس، ابتدائيّة ب حرفيش ، الزّيتون كفر مندا ، ابتدائيّة البيادر عين الأسد .

لواء حيفا :
الاشراق عسفيا .

لواء أورشليم القدس:
ابتدائيّة أبو غوش . ابتدائيّة البنات الطّور .

لواء المركز :
ابتدائيّة ابن سينا " ب" الطّيبه ، ابتدائيّة " ز" كفر قاسم .

أمّ المدارس التي حصلت على ىشهادة " مدرسة خضراء" فهي
المدارس الاعداديّة في البعينة نجيدات ، الشّاملة ابن سينا في نحف ، ابتدائيّة سامي عبد السّلام في نحف . ابتدائيّة "ب" حسين ياسين في عرّابه ، ابتدائيّة " ب" الحديقة ، اعداديّة المزرعه في المزرعه ، اعداديّة ابن خلدون في كفر مندا ، ابتدائيّة البيادر في كفرياسيف ، المدرسة الاعداديّة ( التّابعة للشّاملة ) في البقيعة ، اعداديّة أورط النّاعوره ، ابتدائيّة أ السّلام في المغار .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]