أعلنت عائلة المرحوم يوسف كيوان محاميد من ام الفحم عن تظاهرة اضافيّة ستنظّم يوم السبت القريب على مدخل المدينة.

وتدعو العائلة، كافة عوائل الضحايا للمشاركة في هذه التظاهرة كما التظاهرة السابقة.

تبدأ التظاهرة في تمام الساعة الواحدة ما بعد الظهر.

تقول شقيقة المرحوم يوسف كيوان محاميد - نداء محاميد لـبكرا:" نستمر بالوقفات لأننا ضقنا ذرعًا بكل السبل الأخرى، فعلنا كل ما يمكن فعله بدون الضغط الإعلاميّ ولم نجد أي تقدّم في قضايانا. الضغط هو الوسيلة الوحيدة المتبقية. مطالبنا هي إيجاد القاتلين وحبسهم، تعريف المقبلين على الإجرام بالعقوبات الّتي قد يتلقّونها جرّاء أفعالهم، وسحب السلاح وتجارته من البيوت في أم الفحم".

معاقبة المجرمين

حول الهدف من هذه التحرّكات، تقول:" الهدف هو اقتصاص جذور العنف، نبدأ بإيجاد المجرمين ومعابقتهم ونستمرّ بعدم إتاحة تربية مجرمين في بلد تحترم أبناءها وتعرف قيمة دمهم. الضغط ثمّ الضغط ثمّ الضغط، هذه الوسيلة الوحيدة المتبقية الّتي بإمكانها وضع الشرطة والبلدية تحت المجهر وتفعيل الجمهور للوصول إلى نتائج".

سيسكتونا!

وأنهت كلامها قائلة:"منذ الأسبوع الأول وجدنا أنّ الحديث عن قضايانا في أروقة الشرطة والبلديّة قد ازداد، سيريدون إسكاتنا وهذا ما نريده أيضًا، إلّا أنّنا لن نسكت قبل الوصول إلى الحقّ. إذا انضمّ إلينا الأهالي من أم الفحم وفهموا أهميّة هذه الخطوات أنا مؤمنة جدًا بإمكانية درء العنف من مدينتنا في ظرف أعوام. لا يمكن للنتائج أن تكون فوريّة، ولكنّ العقاب الآن يكبح المجرمين المستقبليين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]